;

الصين: فيديو يوثق عملية إنقاذ رجل عالق في مياه الفيضانات القاتلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
الصين: فيديو يوثق عملية إنقاذ رجل عالق في مياه الفيضانات القاتلة

وثق مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عملية إنقاذ تحبس الأنفاس، لرجل علق في نهر بمقاطعة هيبي الصينية. حيث جرفته المياه بينما كان لا يزال داخل سيارته وعلق وسط الفيضانات، حيث تسبب إعصار دوكسوري في فيضانات مفاجئة في أجزاء من البلاد.

استخدم رجال الإطفاء مروحية لإنقاذ الرجل الذي علق، بسبب تدفق المياه بسرعة من النهر الهائج. على إثر واحدة من أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات عديدة.

تم تنفيذ عملية الإنقاذ في مدينة ووان وبثها التلفزيون الحكومي الصيني.

وقالت مصادر إخبارية محلية إن الرجل قد جرفته المياه لمسافة 100 متر أثناء قيادته لسيارته عندما ضرب فيضان مفاجئ.

اجتاح إعصار دوكسوري شمال الصين بعد أن ضرب مقاطعة فوجيان الجنوبية يوم الجمعة ولقي ما لا يقل عن 20 شخصا مصرعهم وفقد 19 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة تسببت فيها العاصفة التي غمرت الطرق وأغرقت الأحياء بالطين.

بدأت أمطار غزيرة تهطل على العاصمة الصينية بكين والمناطق المحيطة بها يوم السبت.

وقال مواطن محلي لوكالة الأنباء الفرنسية إنه لم يشهد فيضانات بهذا السوء منذ يوليو 2012، عندما قُتل 79 شخصًا وتم إجلاء عشرات الآلاف. وقال "هذه المرة الأمر أكبر من ذلك بكثير". وقال رجل آخر "إنها كارثة طبيعية، لا يوجد شيء يمكنك القيام به".

ذكرت صحيفة جلوبال تايمز، أنه تم إجلاء أكثر من 100 ألف شخص اعتبروا معرضين للخطر في أنحاء بكين. وخصصت السلطات 110 ملايين يوان (15.4 مليون دولار) لأعمال الإغاثة من الكوارث في العاصمة والمحافظات المجاورة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه