;

فيضانات الصين: لقطات مرعبة توثق تحول الطرق إلى أنهار وغرق السيارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2023
فيضانات الصين: لقطات مرعبة توثق تحول الطرق إلى أنهار وغرق السيارات

وثقت العديد من مقاطع الفيديو، مشاهد مرعبة من فيضانات الصين عقب هطول الأمطار الغزيرة، حيث تحولت الطرق لأنهار وغرقت السيارات وعانى آلاف الأشخاص.

في الضواحي الغربية في بكين، جرفت المياه السيارات اليوم الاثنين مع هطول أمطار غزيرة منذ نهاية الأسبوع حولت الطرق إلى أنهار، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وحوصر المئات وتم إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم.

غمرت المياه المئات من الطرق في العاصمة الصينية، ووثقت مقاطع فيديو، المركبات نصف مغمورة في منطقة مينتوغو تجرها السيول سريعة الحركة، حيث أغرقت بقايا إعصار دوكسوري المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 22 مليونًا.

وتم العثور على جثتين في نهر في مينتوجو، أثناء قيام رجال الإنقاذ بنقل المئات إلى بر الأمان في أجزاء أخرى من المدينة.

وإلى جانب بكين، استمرت الأمطار الغزيرة في غمر مدينة تيانجين المجاورة ومقاطعة خبي وارتفعت ثلاثة من الأنهار الخمسة التي يتألف منها حوض نهر هاي إلى مستويات خطيرة يوم الاثنين. أفادت وسائل الإعلام الرسمية أن بعض المنازل جرفت في نهر يونغدينغ وتم إجلاء ما يقرب من 55 ألف شخص من منازلهم في مدينة باودينغ.

إعصار دوكسوري، واحد من أقوى العواصف التي ضربت الصين منذ سنوات وتسببت في فيضانات واسعة النطاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في مقاطعة فوجيان الجنوبية، مما دفع مئات الآلاف من الأشخاص إلى مغادرة منازلهم.

بلغ متوسط هطول الأمطار في بكين 176.9 ملم، بين ليلة السبت وبعد ظهر الإثنين وبلغ الحد الأقصى لسقوط الأمطار في محطة أرصاد جوية في مينتوغو 580.9 ملم، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه