;

شجاعة رجل إطفاء في إنقاذ غزالة علقت في بحيرة متجمدة في فيديو مؤثر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
شجاعة رجل إطفاء في إنقاذ غزالة علقت في بحيرة متجمدة في فيديو مؤثر

أظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل، شجاعة رجل إطفاء، في إنقاذ غزالة من موت محقق بعد أن علقت في بحيرة متجمدة، في فعل إنساني يذيب القلوب.

رجل إطفاء ينقذ غزالة من بحيرة متجمدة

يُظهر مقطع الفيديو، رجل الإطفاء وهو ينزلق على بطنه عبر بحيرة متجمدة، لسحب غزال علق هناك إلى بر الأمان، حيث تم استدعاء فريق الإنقاذ في نيو مكسيكو إلى بحيرة مونتي فيردي بعد أن تجول غزال على الجليد، بعد أن تم تجميد البحيرة في Angel Fire جزئيًا ولم يستطع الغزلان الوقوف دون انزلاق.

ظهر أحد المنقذين يتحرك ببطء وبحذر شديد عبر الجليد واقترب أكثر فأكثر تجاه الغزال، كما يظهر في مقطع الفيديو وبمجرد وصول المنقذ إلى الغزالة، سحب فريق على الأرض الاثنين إلى بر الأمان، حيث تزحلق الغزال والمنقذ عبر الجليد حتى وصلا إلى البر.

قال رجال الإنقاذ: "تم إنقاذ الغزلان بنجاح وإحضاره إلى الأرض ومنح وقتًا للراحة قبل إطلاقه دون أن يصاب بأذى".

مثل هذه المواقف الإنسانية، التي يتخذ فيها البشر موقفًا مناصراً للكائنات الضعيفة محاولين مساعدتهم بدلا من إيذائهم أكثر، هي مواقف تذيب القلوب لأنها دائماً ما تشعرنا بوجود أمل في الإنسانية وهذه ليست المرة الأولى الذي نعرض فيه مثل هذه المواقف.

حيث كتبنا من قبل عن إنقاذ غزال في باين بمدينة كولورادو من قبل حراس الحديقة بعد أن حشر رأسه في وحدة تغذية طيور بلاستيكية تزن 10 أرطال، حيث قام جو نيكولسون، ضابط كولورادو باركس أند وايلد لايف، بنزع الحوض البلاستيكي من عنق الغزلان بعد إخضاعه مؤقتًا على الأرض، حيث أن غالبًا ما تبحث الحياة البرية وخاصة الغزلان والأيائل والموظ عن الطعام في أشهر الشتاء، وقالت الوكالة إنها تحث الجميع على إنزال شباك الكرة الطائرة والأراجيح والأضواء المعلقة وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تتشابك فيها الغزلان وأوضحت أنه كل عام تتلقى شركاء الحبوب النباتية العالمية تقارير عن الغزلان والأيائل التي نفقت بعد أن علقت في الأسوار أو في الأشياء التي تمنعها من الأكل.

كما كتبنا أيضاً عن إنقاذ كلب، في بلدة وارن بولاية أوهايو، بعد أن تم إلقاءه في سلة مهملات مثل القمامة ولا يمكن للكلب أن ينتهي بمفرده هناك مما أدي إلى أنه أصيب الصدمة والحزن والارتعاش والأذى بشكل واضح وأثار وقتها الاكتشاف الكثير من الأسئلة المقلقة، حول كيفية تعامل البشر مع الحيوانات، لكن لحسن الحظ هناك الكثير من النماذج الرائعة التي تعكس صورة أخرى لأفعال البشر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه