;

الشعر المحروق.. إيلون ماسك يطلق عطره الجديد ويزعم بيعه بمليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
الشعر المحروق.. إيلون ماسك يطلق عطره الجديد ويزعم بيعه بمليون دولار

أطلق الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، عطرا جديدا سماه (بيرنت هير) "الشعر المحروق" وقال إنه باع 10 آلاف زجاجة بقيمة مليون دولار في غضون ساعات قليلة فقط.

وغير ماسك معلوماته التعريفية على موقع تويتر واصفا نفسه "ببائع عطور" وغرد قائلا: "مع تمتعي بالمكانة التي أحظى بها الآن، كان اقتحام مجال صناعة العطور أمرا لا مفر منه... لا أعلم لماذا قاومت هذا الأمر لفترة طويلة؟!"

ووصف الموقع الإلكتروني لشركة تابعة لماسك العطر الجديد بأنه "جوهر الرغبة المقيتة". وثمن الزجاجة الواحدة منه 100 دولار ومن المقرر أن تبدأ عمليات الشحن في الربع الأول من عام 2023، ليفي ماسك بوعد قطعه الشهر الماضي بإطلاق عطره الخاص.

والشعر المحروق هو أحدث بنات أفكار ماسك لمنتجات لا ترتبط بمجال عمله المعهود في التكنولوجيا، والتي تضمنت علامته التجارية الخاصة بالتيكيلا في عام 2020 وكذلك نوع من السراويل القصيرة أطلقه ماسك للسخرية من المستثمرين الذين راهنوا على فشل شركته لصناعة السيارات الكهربائية، والتي أصبحت الآن أكبر شركة سيارات في العالم من حيث القيمة السوقية.

طموحات إيلون ماسك

تراوحت طموحات ماسك على مر السنين من استعمار المريخ إلى إنشاء اقتصاد طاقة مستدام جديد، وفي هذه العملية قام ببناء شركة تسلا وشركة الصواريخ سبيس إكس وشركات أصغر.

على سبيل المثال، باعت شركته Boring Company، وهي شركة أنفاق بلغت قيمتها آخر مرة 5.7 مليار دولار، قاذفات اللهب بسعر 500 دولار للقطعة الواحدة في أوائل عام 2018، حيث جمعت 10 ملايين دولار. كما باع 50000 من قبعات شركة Boring Company.

إيلون ماسك وتويتر

في الأسبوع الماضي، اقترح الملياردير المضي قدماً في محاولته الأصلية البالغة 44 مليار دولار لجعل شركة تويتر خاصة، داعياً إلى إنهاء دعوى قضائية من قبل شركة وسائل التواصل الاجتماعي التي كان من الممكن أن تجبره على الدفع، سواء أراد ذلك أم لا.

إذا نجحت الصفقة، فستضع الصفقة ماسك مسؤولاً عن واحدة من أكثر المنصات الإعلامية نفوذاً وتنهي أشهر من التقاضي الذي أضر بعلامة تويتر التجارية وغذى سمعته بسبب السلوك غير المنتظم.

يأتي العرض الجديد قبل مواجهة مرتقبة للغاية بين ماسك وتويتر في محكمة ديلاوير في 17 أكتوبر، حيث كانت شركة التواصل الاجتماعي تسعى للحصول على أمر يوجه ماسك لإغلاق الصفقة مقابل 44 مليار دولار.

وكان أرسل ماسك رسالة على تويتر في بداية شهر أكتوبر قال فيها إنه ينوي المضي في الصفقة وفقاً للشروط الأصلية إذا أوقف قاضي ولاية ديلاوير الإجراءات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه