;

السوبيا الرمضانية "نيولوك" في السعودية.. هذه 6 مشروبات رائعة أخرى

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
السوبيا الرمضانية "نيولوك" في السعودية.. هذه 6 مشروبات رائعة أخرى

شاهد السعوديون للمرة الأولى في رمضان "السوبيا المكية" المعروفة في رمضان في عبوات بلاستيكية بدلا من الأكياس، تنفيذا للاشتراطات الصحية التي وضعتها أمانة العاصمة المقدسة.

وشهدت بسطات السوبيا المنتشرة في الشوارع والطرقات بمكة المكرمة التزامًا بقرار الاستبدال مع أول أيام الشهر الكريم.

السوبيا الرمضانية "نيولوك" في السعودية.. هذه 6 مشروبات رائعة أخرى

ويعد مشروب السوبيا أحد المشروبات التي اشتهرت بها السعودية، ومكة المكرمة على وجه الخصوص، حيث ما إن يدخل شهر رمضان إلا وتنتشر بسطات السوبيا بشكل لافت في الطرقات والشوارع، خاصة في الفترة التي تسبق وقت الإفطار بساعات قليلة.

وبالإضافة إلى السوبيا، هناك مشروبات رمضانية رائعة معروفة في السعودية ودول الخليج، إليك بعضها:

الفيمتو

يعد الفيمتو من المشروبات سهلة وسريعة التحضير وله العديد من الفوائد، ويقدم في المناسبات، مثل رمضان والأعياد.

الفيمتو من المشروبات الرئيسية على المائدة الرمضانية حيث يعد البديل الأمثل عن المشروبات الغازية لأنه يمد الجسم بالكافيين، ويتكون مشروب الفيمتو من العنب والتوت والسكر وله نكهة قوية ومميزة.

أصبح هو المشروب الأكثر مبيعا في السُّعُودية وباقي دول الخليج وخصوصاً في شهر رمضان الكريم.

عصير الليمون والنعناع

يساعد على توازن مستوى السكر في الدم وتنظيم عمله وحركة المعدة في هضم الكربوهيدرات والدهون جيداً وعلاج الانتفاخ وطرد الغازات من البطن.

ويحضر بواسطة وضع حبتين من الليمون المقشر والمقطع مع كمية قليلة من أوراق النعناع الأخضر الطازج، وتوضع المكونات في وعاء الخلاط مع مكعبات الثلج والسكر وتضرب جيداً، ثم يصفى، ويقدم بارداً.

التمر الهندي

من أشهر 7 مشروبات رمضانية من أشهر المشروبات الرمضانية السعودية و المشروبات الشعبية في الدول العربية  كذلك.

ويُعد التمر الهندي من أفضل وأشهر المشروبات الرمضانية وخصوصاً في السعودية، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنه يتضمن كمية كافية من المضادات الحيوية التي تحمي الجسم من الأمراض، ويقضي على البكتريا الضارة في الجسم بجانب استخدامه في التخلص من الحموضة وتخفيض درجة حرارة الجسم.

يحضر التمر الهندي بواسطة نقع في كمية مناسبة من الماء لمدة ليلة كاملة ، ثم يصفى ويضاف السكر حسب الرغبة ويوضع في الثلاجة ويقدم بارداً.

الخشاف

يتكون هذا المشروب من مجموعة من الفواكه المجففة يتم نقعها في الماء وخصوصا التمر والمشمش والزبيب والتين والقراصيا مما يعطي الماء نكهة مميزة ولذيذة ومسكرة دون الحاجة إلى إضافة السكر.

مشروب اللوز الأبيض

يتكون بشكل رئيسي من اللوز، حيث يتم تقشير اللوز ووضعه في خلاط، مع إضافة بعض المواد إليه مثل ماء الورد والسكر، والمياه، ثم يتم مزج الخليط، وإضافة الحليب، ثم تصفيته وتقديمه باردا.

مشروب قمر الدين

يتكون في الأساس من المشمش المجفف، وأصبح الآن يباع جاهزا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه