;

السعودية.. طالبة تحصل على الماجستير بعد وفاتها بعامين

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
السعودية.. طالبة تحصل على الماجستير بعد وفاتها بعامين

في واقعة تجسد أعظم المعاني الإنسانية، منحت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، الطالبة خلود بتوا درجة الماجستير، رغم وفاتها منذ عامين.

كشفت الدكتورة فاطمة محمد علي، أستاذ بكلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، والمشرفة على رسالة الطالبة المتوفاة، أن خلود بتوا كانت قد وصلت إلى مراحل متقدمة من رسالتها قبل أن تفارق دنيانا إلى دار البقاء.

وأضافت "فاطمة"، لموقع "أخبار 24"، أن  الطالبة المتوفاة كانت تسبق الوقت المخصص لتسليم الماجستير، قبل وفاتها، مشيرة إلى أنها كانت تسعى لتحقيق حلمها بالحصول على الماجستير.

وكشفت أن الطالبة ظهر عليها الإعياء والتعب خلال العمل على الملاحظات والتعديلات النهائية للبحث، وبعد أسبوعين من الفحوصات توفيت، لتترك الماجستير قبل خطوة واحدة وهي المناقشة.

وترك وفاة "خلود" قبل حصولها على درجة الماجستير، حزن بالغ في نفس المشرفة على رسالتها، لكنها لم تستلم لأحزانها على فقد طالبتها، وقررت أن تستكمل حلمها، وذلك بإقناعها لهيئة التدريس بكلية علوم الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبدالعزيز، بمناقشة الرسالة التي أعدتها خلود بتوا قبل وفاتها.

وأوضحت "فاطمة" أن ذلم لم يكن بالأمر الهين، إذ حاولت على مدى عامين للحصول على موافقة الكلية لمناقشة الرسالة بدلاً من طالبتها الراحلة، موضحةً أنه بعد تعيين عميدة جديدة للكلية، وافقت على هذه الخطوة بعد استشارة عمادة الدراسات العليا.

وأختتمت  أنه تم تشكيل لجنة المناقشة، بحضور عدد كبير من أهل الطالبة الراحلة وزميلاتها في الدراسة من طالبات البكالوريوس والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، وأصدرت اللجنة توصيتها بمنح الدرجة العلمية للطالبة، وتم مناقشة الرسالة التي تناولت "تأثير مستخلص القهوة الخضراء على زيادة وزن الجسم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه