;

السعودية.. الدفاع المدني يحرر لسان طفلة علقَ بقطعة معدنية (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2024
السعودية.. الدفاع المدني يحرر لسان طفلة علقَ بقطعة معدنية (فيديو)

نجح رجال الدفاع المدني السعودي في الرياض، في تحرير لسان طفلة، علق في قطعة معدنية بداخل علبة بلاستيكية.

وأظهر مقطع فيديو، بثه الدفاع المدني السعودي، أمس الخميس، عبر حسابه بمنصة "إكس"، توجه سيارات فرق الإنقاذ إلى موقع تواجد الطفلة، حيث شرع المنقذون في عملية تحرير لسان الصغيرة بكفاءة عالية، بواسطة أحدث الأدوات الدقيقة المستخدمة في حالات الطوارئ كتلك.

ولم تستغرق عملية تحرير لسان الطفلة أكثر من دقائق معدودة، حيث جرى فك العلبة البلاستيكية التي علق لسانها بها بإحدى القطع المعدنية الموجودة بداخلها، فيما عكس هدوء الطفلة أثناء تحرير لسانها الكفاءة العالية لرجال الدفاع المدني.

من جانبها، قالت المديرية العامة للدفاع المدني، تعليقاً على المقطع الذي وثق جهود فرقها المدربة للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، إنه "تم تحرير لسان الطفلة، وهي بصحة جيدة ولله الحمد".

رواد مواقع التواصل يشيدون برجال الحماية الدنية

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بنجاح جهود رجال الحماية المدنية في تحرير لسان الطفلة، مؤكدين على امتنانهم لسرعة تدخلهم قبل تفاقم الوضع الصحي لها.

وكان من بين هؤلاء المعلقين على مقطع الفيديو سالف الذكر، ما كتبه حساب بمنصة "إكس" يدعى "حسين"، والذي علق قائلاً: "جزاهم الله خير الجزاء"، فيما كتبت "شريفة" بالمنصة نفسها: "موفقون".

واقعة مشابهة قبل 8 سنوات

وأعاد علوق لسان الطفلة داخل العلبة البلاستيكية، للأذهان، واقعة مشابهة حدثت بالمدينة المنورة قبل ثمان سنوات، حينما تمكن رجال الدفاع المدني من تحرير لسان طفلة محتجز داخل غطاء حافظة مياه وذلك بعد استدعائهم من قبل الطاقم الطبي.

وبحسب بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني حينها، فقد تبلغ مركز التحكم والتوجيه بلاغاً من مستشفى أحد وتم توجيه فرقة إنقاذ للموقع وعند الوصول، واتضح احتجاز لسان طفلة في السادسة من عمرها داخل غطاء حافظة مياه، وطلب الطاقم الطبي تدخل الدفاع المدني لوجود "معدات فنية متخصصة لمثل هذه الحوادث"، وتم تحرير لسانها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه