;

فريق طبي سعودي ينقذ حياة مريضة عانت من ورم بوزن صادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
فريق طبي سعودي ينقذ حياة مريضة عانت من ورم بوزن صادم

أسهم فريق طبي جراحي في مستشفى ينبع العام، بالمملكة العربية السعوديةفي تحقيق إنجاز طبي، من خلال إنهاء معاناة مريضة وصلت إلى قسم الطوارئ وهي في حالة حرجة.

وفي التفاصيل التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية، كانت تشكو المريضة من آلام شديدة في البطن منذ 3 أيام مع قيء مستمر وارتفاع في درجة الحرارة.

وتَبَيّن بعد القيام بالفحوصات والأشعة اللازمة، وجود كيس ضخم على المبيض الأيمن؛ حيث تم على الفور إجراء عملية لاستئصال الكيس الذي يقدر وزنه بنحو 3 كجم وبطول يصل إلى 30 سم وعرض 18سم.

وأكد الأطباء أن حالة المريضة تحسنت وهي الآن تتماثل للشفاء وتتمتع بصحة جيدة.

أكياس المبيض

هي أكياس مملوءة بسوائل تتشكل داخل المبيض أوعلى سطحه، إذ تحدث الاصابة بكيسات المبيض عند بعض النساء بمرحلة ما من حياتهنّ دون أن تظهر عليهنّ أيّ أعراض

ومن أعراضها الألم في منطقة الحوض، وهو ألم خفيف أو حاد في المنطقة السفلية من البطن على جانب التكيس، امتلاء أو ثقل في منطقة البطن و انتفاخ البطن.

وهنا ينصح  بالتوجه للطبيب فوراً، في حالة حدوث ألم مفاجئ وشديد في البطن أو الحوض، الألم مع الحمى أو القيء، حيث تعاني بعض النساء بأنواع أقل شيوعًا من التكيسات التي يجدها الطبيب في أثناء إجراء فحص للحوض. تنشأ تكتلات تكيس المبايض بعد انقطاع الطمث والتي قد تكون سرطانية خبيثة، ولهذا السبب فأنه من المهم إجراء اختبارات الحوض بشكل منتظم.

وينصح الأطباء بضرورة إجراء الفحوصات المنتظمة على منطقة الحوض هي أفضل طريقة للمساعدة على التأكد من تشخيص التغيرات في المبيضين مبكرًا بقدر الإمكان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه