;

السعودية تدخل على خط كيليان مبابي.. هل نراه في دوري روشن؟

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2023
السعودية تدخل على خط كيليان مبابي.. هل نراه في دوري روشن؟

مدفوعة بطموحات كبيرة، افادت تقارير عالمية أن السعودية دخلت بقوة في ملف الأزمة بين النجم العالمي كيليان مبابي وفريق باريس سان جيرمان لمحاولة التعاقد مع اللاعب، بعد أنباء عرضه للبيع من قبل إدارة النادي الفرنسي.

وقال الصحفي "سانتي أونا" إن التعاقد مع مبابي بات أولوية سعودية، بعد فشل صفقة جلب النجم ليونيل ميسي.

وقالت شبكة "RMC Sports" الفرنسية إن نادي الهلال قدّم عرضًا بقيمة 400 مليون يورو، لمدة عامين لمحاولة ضم مبابي؛ وذلك مع اقتراب مغادرته للنادي الفرنسي في صيف 2024.

وأشارت الشبكة أيضًا إلى أن الهلال مستعد لمنح باريس سان جيرمان مبلغ 200 مليون يورو لشراء العام الأخير من عقد مبابي، الذي يبدو أنه عازم على البقاء حتى نهاية عقده في يونيو، كما لم يُخفِ أبدًا رغبته في الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني.

بدورها، قالت صحيفة "mundodeportivo"، بأن السعودية تبدأ محاولاتها لضم مبابي للدوري السعودي للمحترفين؛ وذلك مع اقتراب استبعاد مبابي من تشكيلة باريس سان جيرمان في جولته التحضيرية في اليابان.

وأوضحت الصحيفة أن صاحب الـ24 عامًا، اختار عدم تمديد عقده مع النادي الفرنسي؛ وبالتالي فإن باريس سان جيرمان حريص على إنهاء مستقبله قبل بدء الموسم الجديد؛ لتجنب الخسارة، وعدم رغبته في بيع اللاعب مجانًا في العام المقبل.

بدوره، اعتبر أضاف الصحفي سانتي أونا أن الحكومة السعودية تريد الآن التوقيع مع كيليان مبابي، بعد الفشل في التعاقد مع ميسي؛ فهي مستعدة لتقديم عقد ضخم لكيليان مبابي للانضمام للهلال.

مبابي وباريس.. أزمة متصاعدة

وتصاعدت الأزمة بين مبابي وباريس سان جيرمان خلال الساعات الماضية، على خلفية رفض الفريق استمرار اللاعب حتى نهاية عقده دون تجديده، كي لا يرحل مجانا الموسم المقبل.

واستبعد الفريق مبابي من جولته قبل موسم الفريق التحضيري، وعرضه للبيع، ما دفع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى انتقاد سان جيرمان ودعم مبابي.

وقال الاتحاد، الرابطة الرئيسية للاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا، في بيان مطول يوم السبت: اللاعبون - جميعهم - يجب أن يتمتعوا بنفس ظروف العمل التي يتمتع بها باقي القوى العاملة المحترفة.

وأضاف: "يرى الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبي كرة القدم المحترفين أنه سيكون من المفيد تذكير المديرين بأن الضغط على الموظف - من خلال تدهور ظروف عمله، على سبيل المثال - لإجباره على المغادرة أو قبول ما يريده صاحب العمل يشكل مضايقة أخلاقية، وهو ما يدينه القانون الفرنسي بشدة".

وتابع البيان: لذلك، نعم يحتفظ الاتحاد بالحق في اتخاذ إجراءات مدنية وجنائية ضد أي ناد يتصرف بهذه الطريقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه