;

كأس العرب للشباب.. فوز عريض للسعودية ومصر على خطى ليفربول

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
كأس العرب للشباب.. فوز عريض للسعودية ومصر على خطى ليفربول

اكتسح كل من المنتخبين السعودي والمصري نظيريهما السوري واللبناني بنتائج كبيرة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الرابعة من النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد الجزائري في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل.

وانتهت نتيجة مباراة "الأخضر" وسوريا برباعية نظيفة لصالح شباب السعودية، مقابل 3 أهداف للمنتخب السوري، بينما حقق المنتخب المصري نتيجة عريضة على لبنان بتسعة أهداف دون رد، على غرار ما فعله ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت، على مضيفه بورنموث في الدوي الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

بادر الأخضر السعودي بافتتاح التسجيل بواسطة عمار اليهيبي عند الدقيقة الـ34، وعزز زميله محمد هزازي تقدُّم المنتخب السعودي بالهدف الثاني بعد مرور 7 دقائق فقط، وبالتحديد في الدقيقة الـ41.

وقلص المنتخب السوري النتيجة عن طريق اللاعب كاوا عيسى في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة، وأدرك منتخب سوريا التعادل مطلع الشوط الثاني عبر اللاعب ذاته في الدقيقة الـ50، ثم سجل أنس دهان الهدف الثالث للمنتخب السوري عند الدقيقة الـ68.

لكن سرعان ما تدارك الأخضر السعودي تأخُّره؛ ليسجل له طلال حاجي هدف التعادل بالدقيقة الـ73، ثم أضاف نواف البشري الهدف الرابع للمنتخب السعودي عند الدقيقة الـ82 من زمن اللقاء الذي استضافه ملعب مستغانم في ولاية مستغانم.

وبهذا الفوز رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب سوريا عند نقطة وحيدة.

أما في مباراة مصر ولبنان، فقد سجل أهداف الفراعنة كل من إبراهيم عادل، مروان محمود، حسام عادل، علي إيهاب، أحمد عابدين، عمر خضر “هدفين”، عمر سيد معوض، هشام مصطفى.

وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي بالبطولة.

بينما تجمد رصيد منتخب لبنان عند نقطة وحيدة حصدها من التعادل السلبي أمام سوريا في الجولة الأولى.

وجاء فوز منتخب مصر على نظيره اللبناني بنفس نتيجة فوز فريق ليفربول على بورنموث بالدوري الإنجليزي.

ودخل ليفربول اللقاء بقوة من البداية ونجح في استغلال الجبهة اليمنى والتي تضم الثلاثي أرنولد وأمامه إليوت ثم محمد صلاح.

الجبهة اليمنى كانت مصدر الخطورة ومصدر تسجيل الأهداف الأربعة التي بدأت عن طريق ضربة رأسية من الكولومبي لويس دياز.

ثم سجل إليوت هدف ثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ثم عاد فيرمينو وسجل ثالث الأهداف مستغلا خطأ في دفاع بورنموث وبعرضية أيضا وصلت من الجبهة اليمنى.

واستكمل الظهير الأيمن أرنولد رباعية ليفربول بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

كما سجل فان دايك هدف خامس للريدز بضربة رأسية أيضا ولكن هذه المرة من عرضية لضربة ركنية من الجبهة اليسرى.

ونجح كلوب في استخدام أفضل مزاياه سواء التسديد من خارج منطقة الجزاء أو الكرات العرضية للقضاء على آمال الصاعد حديثا بورنموث بشكل مبكر.

هيمنة ليفربول على اللقاء وبنفس القوة والضغط على دفاع بورنموث الضعيف في الشوط الثاني وسجل كريس ميقام بالخطأ في مرماه الهدف السادس.

ثم عاد فيرمينو وسجل الهدف السابع والبرتغالي البديل فابيكو كارفالهو الهدف الثامن ليسجل بعدها لويس دياز الهدف التاسع ويختتم مهرجان الأهداف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه