;

مُلهم ميسي ومبابي.. "كابتن ماجد" يعلق حذاءه بعد مسيرة استمرت 43 عاما

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024
مُلهم ميسي ومبابي.. "كابتن ماجد" يعلق حذاءه بعد مسيرة استمرت 43 عاما

أعلن مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم "الكابتن تسوباسا"، المعروفة في البلدان العربية باسم "الكابتن ماجد"، إنه سيتوقف عن كتابة أي أحداث جديدة بحلول أبريل المقبل.

وقال الرسام والمؤلف يويتشي تاكاهاشي البالغ من العمر 63 عاماً، اليوم الجمعة، إن تراجع حالته الصحية وتطور صناعة المانغا، أرغماه على كتابة الفصل الأخير للمسلسل الذي أطلق قبل نحو 43 عاماً وحقق نجاحاً كبيراً بجميع أنحاء العالم.

رسالة مؤثرة

وكتب تاكاهاشي، في رسالة إلى القراء أنه "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا منذ العام 1981، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري، مشيراً إلى أن شخصيات المسلسل ستستمر في الوجود بشكل مختلف".

أساطير يدينون بالفضل للكابتن ماجد

وكان المسلسل وبطله موهبة كرة القدم الشابة تسوباسا أوزورا، مصدر إلهام للاعبين أصبحوا أساطير في كرة القدم من أمثال زين الدين زيدان، وكيليان مبابي، وليونيل ميسي، كما شهد المسلسل على مر العقود الماضية جملة اقتباسات، في الرسوم المتحركة، أو ألعاب الفيديو، حتى إنه ألهم تماثيل في الحي الذي ولد فيه تاكاهاشي في طوكيو.

وعُرض مسلسل الرسوم المتحركة في أكثر من 100 دولة، وبيعت قصص المانغا هذه بنحو 90 مليون نسخة حول العالم، بحسب موقع مانغازينكان المتخصص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه