;

السعودية تعلن غدًا أول أيام شهر رمضان

اليوم الجمعة هو المتمم لشعبان في السعودية بعد استطلاع الهلال

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
السعودية تعلن غدًا أول أيام شهر رمضان

أعلن ‏الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا، قد أكدت أن غدًا السبت غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.
وكان قد أعلن المرصد الفلكي في سدير، منذ قليل، عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، ليكون بذلك غدًا السبت أول أيام شهر رمضان الفضيل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا قد عقدت جلسة مساء اليوم الجمعة 29 من شهر شعبان للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام.

وأضافت دائرة الأهلة في المحكمة العليا، وفقًا لما نقلته «واس»، أنه وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، وبعدما شهد عدد من الشهود برؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة، قررت الدائرة أن يوم غد السبت 1 / 9 / 1443هــ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 2 أبريل 2021م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ.

وتابعت: «المحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ، وجميع المواطنين والمقيمين، والمسلمون جميعًا بهذا الشهر الكريم، لتسأل الله العلي القدير أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه، وأن يتقبل منهم صالح الأعمال، ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، ويحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها وازدهارها إنه سبحانه سميع قريب مجيب، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين».

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه