;

«الإفتاء المصرية»: اليوم المتمم لشعبان وغدًا أول أيام رمضان

بعد استطلاع هلال الشهر الفضيل

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
«الإفتاء المصرية»: اليوم المتمم لشعبان وغدًا أول أيام رمضان

أعلنت دار الإفتاء المصرية، بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، أن اليوم الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، وغدًا السبت هو أول أيام شهر المبارك لعام 1443.

وجاء إعلان «الإفتاء» في حفلٍ رسمي، نظمته دار الإفتاء المصرية مساء الجمعة، لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وإذاعة ما توصَّلت إليه اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

السعودية تعلن غدًا أول أيام شهر رمضان

وكان الديوان الملكي السعودي، قد أعلن في بيانٍ رسمي، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا، قد أكدت أن غدًا السبت غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا قد عقدت جلسة مساء اليوم الجمعة 29 من شهر شعبان للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام.

وأضافت دائرة الأهلة في المحكمة العليا، وفقًا لما نقلته «واس»، أنه وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، وبعدما شهد عدد من الشهود برؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة، قررت الدائرة أن يوم غد السبت 1 / 9 / 1443هــ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 2 أبريل 2021م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ.

وتابعت: «المحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ، وجميع المواطنين والمقيمين، والمسلمون جميعًا بهذا الشهر الكريم، لتسأل الله العلي القدير أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه، وأن يتقبل منهم صالح الأعمال، ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، ويحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها وازدهارها إنه سبحانه سميع قريب مجيب، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين».

لجنة تحري رؤية الهلال الإمارتية: غدًا السبت أول أيام شهر رمضان

 وفي وقتٍ لاحق من مساء اليوم، أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان، في الإمارات، برئاسة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل أن غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال وزير العدل، في بيانٍ، نقلته وكالة الأنباء الإمارتية، «وام»، إن اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1443 هجرية، وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الأثبات الشرعية، وبناء على الرؤية الشرعية التي تمت، وبعد الاتصالات مع بعض الدول المجاورة، فقد ثبت لديها رؤية هلال رمضان لهذا العام، وعليه فإن غدًا السبت الموافق 2 أبريل 2022 م هو غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1443 هجرية.

وهنأ وزير العدل الإمارتي، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى سمو أولياء العهود، بأصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.

كما هنأت اللجنة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة المسلمين بحلول الشهر الفضيل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه