;

أول أيام رمضان.. حالة الطقس في الإمارات الاثنين 11-3

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
أول أيام رمضان.. حالة الطقس في الإمارات الاثنين 11-3

كشف المركز الوطني للأرصاد، في تقرير نشره على صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، عن حالة الطقس في الإمارات بأول أيام شهر رمضان المبارك.
من المتوقع أن يكون نهار أول أيام شهر رمضان معتدل الحرارة على أغلب المناطق خلال النصف الأول من الشهر، مع تمايل في درجات الحرارة للارتفاع في النصف الثاني.
كما أن الطقس يكون معتدلاً إلى لطيف بشكل عام على أغلب ليالي شهر رمضان، ويكون في النصف الأول منه مائلاً للبرودة خلال الليل خاصة قبل الفجر.

توقعات الطقس في الإمارات الاثنين 11 مارس

وكشف الأرصاد أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 29 و 34، وتصل درجات الحرارة العظمى إلى ما يقارب 45 درجة، وفي بعض المناطق الداخلية في فترة الظهيرة، تتراوح متوسط درجات الحرارة الصغرى ما بين 18 و21 درجة مئوية.
وتصل أقل درجة حرارة صغرى إلى ما يقارب 3 درجات مئوية تسجل في بعض المناطق الجبلية أو الداخلية في ساعات الصباح الباكر.

حالة الطقس في الإمارات أول أيام شهر رمضان 

وتابع الوطني للأرصاد، أن الأمطار في هذه الفترة تكون ضعيفة ويتراجع المرتفع الجوي السيبيري تدريجيًا، خاصة في النصف الثاني من الشهر، وتتأثر المنطقة بامتداد المنخفضات الجوية العابرة، وقد يمتد منخفض جوي من جهة الغرب أو من جهة الشرق، وعندما يصاحبه امتداد منخفض جوي علوي متعمق، وتزداد فرص تكون السحب الركامية المصحوبة بسقوط الأمطار. 
وتشير بعض التنبؤات إلى أن سقوط الأمطار طوال شهر رمضان، ستكون في اعتدال ملحوظ وليست قوية للغاية.
أما عن نسبة الرطوبة فستكون قليلة في الهواء خلال هذه الفترة، خاصة في الربع الأخير من شهر رمضان، ومن المتوقع أن تظل فرصة تشكل الضباب الخفيف قائمة خلال ساعات الصباح، والتي تتراوح ما بين متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 70% و78% خلال فترة الليل والصباح الباكر، كما تتراوح متوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 20% و30% خلال فترة الظهيرة والنهار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه