;

بينها عمان والأردن.. الثلاثاء أول أيام رمضان في هذه الدول

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
بينها عمان والأردن.. الثلاثاء أول أيام رمضان في هذه الدول

أعلنت عدة دول إسلامية أن بعد غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، بعد تعذر رؤية هلال شهر رمضان 2024 في مواقع مختلفة من أنحاء العالم.

ومن بين الدول التي أعلنت أن الثلاثاء أول أيام رمضان، سلطنة عمان، التي أصدرت بياناً رسمياً اليوم الأحد، أكدت فيه أن غداً الإثنين هو المكمل لشهر شعبان، وأن بعد غد الثلاثاء غُرّةُ شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، لعدم ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل.

  • اقرأ أيضاً

الإثنين أول أيام رمضان في هذه الدول.. إليك قائمة تفصيلية

كما أعلن مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية أحمد الحسنات، اليوم الأحد ، أن غداً الاثنين، هو المتمم لشهر شعبان وأن الثلاثاء غرة شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرية.

وكانت عدداً من الدول الإسلامية قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن موعد أول أيام شهر رمضان 2024، حيث كشف مركز الفلك الدولي في منشور رسمي على صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، أن ماليزيا وسلطنة بروناي يصومان أول أيام رمضان بعد غد الثلاثاء.

وأعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفيدرالي، ومجلس الإفتاء الأسترالي،ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي، أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس، هو متمم شهر شعبان، وأن بعد غد الثلاثاء الموافق 12 مارس أول أيام شهر رمضان في أستراليا.

وأعلنت أيضاً دول أخرى مثل إندونيسيا وإيران واليابان وسنغافورة أن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان، بعد تعذر رؤية الهلال فيها مساء الأحد.وحدد المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث موعدي بداية شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، وأوضح أن الثلاثاء هو أول أيام رمضان في أوروبا، وأن الأربعاء 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر.

وفي الوقت نفسه، أعلنت دول أخرى مثل السعودية ومصر والإمارات والكويت وقطر وفلسطين واليمن والعراق والبحرين وسوريا ولبنان أن الإثنين هو أول أيام رمضان، بعد ثبوت رؤية الهلال في عدة مناطق من هذه الدول.

  • اقرأ أيضاً

الدول الأطول والأقصر في عدد ساعات الصيام بالعالم: دليل شامل!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه