;

اتهامات وتحقيقات موسعة مع محمد رمضان بتهمة التهرب الضريبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
اتهامات وتحقيقات موسعة مع محمد رمضان بتهمة التهرب الضريبي

تصدر اسم الفنان المصري محمد رمضان محركات البحث مؤخراً وذلك عقب الكشف عن التوجه للتحقيق معه بشأن مصادر ثروته.

وفي التفاصيل التي ذكرتها الصحافة المصرية، أمرت جهات تحقيق التهرب الضريبي بالتجمع الخامس، بإرسال الملف الخاص بالفنان محمد رمضان، للجهات المختصة بمصلحة الضرائب، للاستعلام على أمواله الخاصة بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

اتهامات الفنان محمد رمضان

وصرح مصدر مطلعاً على ملف قضية الفنان محمد رمضان، لإحدى الصحف المصرية  بأنه سوف يتم تحديد جلسة خلال الأيام المقبلة للتحقيق مرة أخرى مع الفنان محمد رمضان، لحين ورود التقرير الخاص بالضرائب.

وكانت قد طالت الفنان المصري اتهامات بالتهرب من دفع مديونات بلغت 7 ملايين جنيه، وذلك منذ عام 2017، وتقديمه سندات تخالف الواقع، فيما أكد الفنان محمد رمضان خلال تحقيقات سابقة معه أنه دفع المبالغ السنوية المستحقة عليه للضرائب من خلال الربح العائد من أعماله الفنية في التهرب الضريبي.

حفل محمد رمضان في العلمين الجديدة

يستعد الفنان المصري محمد رمضان، لإحياء حفل غنائي 12 أغسطس المقبل، في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي بمصر.

وأعلنت الجهة المنظمة للحفل تفاصيل أسعار التذاكر التي تم تقسيمها لـ5 فئات وكان سعر أول فئة من التذاكر للوقوف على الرمال وسعرها 500 جنيه.

بينما الفئة الثانية والخاصة  بوقوف في ممر المسرح وسعرها 950 جنيهاً، بينما سعر الفئة الثالثة والمخصصة لترابيزة تضم أربعة أفراد وسعرها 8 آلاف جنيه.

ووصل سعر الفئة الرابعة والتي ستضم ترابيزة عشاء تتضمن 6 أفراد وسعرها 15 ألف جنيه، فيما كانت سعر الفئة الخامسة باسم الصالة وتتكون من 8 أفراد وسعرها 35 ألف جنيه، واشترطت الجهة المنظمة للحفل عدم دخول الأطفال من هم تحت 18 عاما.

تقدم الفنان المصري محمد رمضان باستئناف على الحكم الصادر ضده لصالح مجموعة MBC الإعلامية، بإلزامه برد 13 مليون جنيه مصري تقريبا، تقاضاها من الشبكة مقابل بطولة أعمال درامية، نتيجة إخلاله بالعقد.

وقال أحمد الجندي، المحامي الخاص بـمحمد رمضان إنه تقدم بالفعل بالاستئناف على الحكم الصادر ضد موكله.

وأضاف المحامي: "الحكم الصادر مؤخرا لصالح MBC ضد الفنان محمد رمضان له كل الاحترام ولا تعقيب عليه إلا عن طريق الاستئناف، وهو الطريق القانوني الذي رسمه القانون، ونحن نحترم أحكام القضاء".

وتابع أحمد الجندي: "القضية مرفوعة من 3 سنين وأكثر، والحكم الذي صدر هو حكم ابتدائي، وبالفعل جهزنا الاستئناف وسنتقدم به خلال اليومين المقبلين بحسب الموعد القانوني الذي حدده قانون الإجراءات الجنائية".

وواصل الجندي، في تصريحات نقلها موقع ET بالعربي: "محمد رمضان ما بيقبلش حاجة مش بتاعته، المبلغ اللي حصل عليه محمد هو نظير تقديمه لمجموعة أعمال، ولكن ظروفه الخارجية هي من منعته، ومعندناش أي مشكلة إن MBC تحصل على المقدمات التي حصل عليها موكلي".

وكانت شبكة MBC أعلنت، قبل أيام، أن الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية قضت بإلزام الفنان محمد رمضان برد 13 مليون جنيه مصري تقريبا، تقاضاها من الشبكة، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5% وحتى تمام السداد، نتيجة إخلاله بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونية لتذاع حصرياً على مجموعة قنوات MBC.

وأضاف البيان إن القرار صدر في جلسة المحكمة التي انعقدت بتاريخ 7 يونيو 2022 برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوى رقم 188 لسنة 2018 تجاري كلي.

وقال المُستشار ثروت عبدالشهيد محامي شبكة قنوات MBC  في البيان إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه