;

اتهام محمد رمضان بسرقة فكرة فيلمه الجديد "نمبر وان"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
اتهام محمد رمضان بسرقة فكرة فيلمه الجديد "نمبر وان"

لاحقت اتهامات الفنان المصري محمد رمضان بسرقة فكرة فيلمه الجديد "نمبر وان".

وفي التفاصيل، اتهم المحامي المصري أحمد أبو يوسف مواطنه الفنان محمد رمضان، بسرقة فكرة فيلمه الذي يقوم بتحضيره خلال الفترة الحالية والذي يحمل اسم "نمبر وان"، من سيناريو له يحمل نفس الاسم كان قد عرضه عليه قبل سنوات.

وقال أبو يوسف في تصريحات: "أنا صاحب فكرة فيلم (نمبر وان) وقد سجلتها باسمي، ولم يصدر مني أية موافقة لأي أحد باستغلال حقوق الملكية الفكرية والأدبية للفيلم".

وأضاف أن "أي استغلال للسيناريو بدون إذني يعتبر تعديا على حقوقي".

وأوضح أبو يوسف: "سأتخذ خلال الفترة القادمة الإجراءات القانونية كافة تجاه هذا الأمر ولن أفرط في حقوقي بفضل الله مهما كان شخص المعتدي"، بحسب ما نقل موقع "إرم نيوز".

ولفت إلى أنه "في عام 2019 أرسل سيناريو الفيلم إلى محمود رمضان شقيق الفنان محمد رمضان ومدير أعماله، كما أرسله لشقيقته، وأعجبا كثيرا بالسيناريو وأخبراه أنهما سيعرضانه على محمد رمضان، وبعدها لم يستجيبا لاتصالاته، قبل أن يفاجأ بالإعلان عن بدء التحضير لفيلم (نمبر وان)".

وأشار أبو يوسف، إلى أنه "أنذر الجهات المعنية والرقابية لمعرفة كيفية إصدارهم ترخيصا بهذا الإسم رغم أنه مسجل باسمه".

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها أحمد أبو يوسف من سرقة عمل له، حيث اتهم من قبل المخرج المصري محمد سامي، بأنه سرق قصة مسلسل "البرنس"، الذي قام ببطولته محمد رمضان، موضحا أن فكرة المسلسل تتشابه مع قصة عرضها عام 2018 تتمثل  بفيلم من تأليفه يحمل عنوان "صورة مهزوزة".

واتهم المحامي صاحب الشكوى، مخرج ومؤلف مسلسل "البرنس" بأنه "سرق قصة المسلسل وأنه كتبها في عام 2018، ثم تواصل مع محمد سامي وعرضها عليه"، مؤكدا أن تواصلا تم بينهما وطلب منه المخرج محمد سامي إرسال القصة مكتوبة كي يقرأها ثم اختفى دون رجعة.

وردا على اتهامه، قال محمد سامي في تصريحات سابقة، إنه لا يعرف هوية الشخص الذي تقدم ضده بشكوى في نقابة السينمائيين ويتهمه بسرقة السيناريو، ولم يسبق له الحديث معه كما يدعي في شكواه، لافتا إلى أنه بالفعل أحيل للتحقيق بشأن هذه الشكوى.

ويعتبر الفنان محمد رمضان من أكثر الفنانين الذي أثاروا الجدل في الوطن العربي، خاصة فيما يتعلق بممتلكاته الشخصية، سواء العقارات أو السيارات الفاخرة، التي يشارك بها مع جمهوره من خلال صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل أيام قليلة، قالت شبكة "إم بي سي" إن الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية قضت بإلزام الفنان محمد رمضان برد 13 مليون جنيه مصري تقريبا، تقاضاها من شبكة قنوات "إم بي سي"، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5% وحتي تمام السداد، نتيجة إخلاله بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام باداء اعمال ومسلسلات تليفزيونيه لتذاع حصرياً على مجموعه قنوات  "إم بي سي".

وأضاف البيان إن القرار صدر في جلسة المحكمة التي انعقدت بتاريخ 7 يونيو 2022 برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوي رقم 188 لسنه 2018 تجاري كلي.

وقال المُستشار ثروت عبدالشهيد محامي شبكة قنوات "إم بي سي" في البيان إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.