محمد رمضان يستأنف على حكم قضائي ضده من MBC

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
محمد رمضان يستأنف على حكم قضائي ضده من MBC
مقالات ذات صلة
الحكم بحبس محمد رمضان وتغريمه في قضية الطيار أبو اليسر
الحكم على نجمة سناب شات في السعودية.. حملة غاضبة ضدها والسبب
كلمات أغنية ثابت محمد رمضان

تقدم الفنان المصري محمد رمضان باستئناف على الحكم الصادر ضده لصالح مجموعة MBC الإعلامية، بإلزامه برد 13 مليون جنيه مصري تقريبا، تقاضاها من الشبكة مقابل بطولة أعمال درامية، نتيجة إخلاله بالعقد.

وقال أحمد الجندي، المحامي الخاص بـمحمد رمضان إنه تقدم بالفعل بالاستئناف على الحكم الصادر ضد موكله.

وأضاف المحامي: "الحكم الصادر مؤخرا لصالح MBC ضد الفنان محمد رمضان له كل الاحترام ولا تعقيب عليه إلا عن طريق الاستئناف، وهو الطريق القانوني الذي رسمه القانون، ونحن نحترم أحكام القضاء".

وتابع أحمد الجندي: "القضية مرفوعة من 3 سنين وأكثر، والحكم الذي صدر هو حكم ابتدائي، وبالفعل جهزنا الاستئناف وسنتقدم به خلال اليومين المقبلين بحسب الموعد القانوني الذي حدده قانون الإجراءات الجنائية".

وواصل الجندي، في تصريحات نقلها موقع ET بالعربي: "محمد رمضان ما بيقبلش حاجة مش بتاعته، المبلغ اللي حصل عليه محمد هو نظير تقديمه لمجموعة أعمال، ولكن ظروفه الخارجية هي من منعته، ومعندناش أي مشكلة إن MBC تحصل على المقدمات التي حصل عليها موكلي".

وكانت شبكة MBC أعلنت، قبل أيام، أن الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية قضت بإلزام الفنان محمد رمضان برد 13 مليون جنيه مصري تقريبا، تقاضاها من الشبكة، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5% وحتى تمام السداد، نتيجة إخلاله بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونية لتذاع حصرياً على مجموعة قنوات MBC.

وأضاف البيان إن القرار صدر في جلسة المحكمة التي انعقدت بتاريخ 7 يونيو 2022 برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوى رقم 188 لسنة 2018 تجاري كلي.

وقال المُستشار ثروت عبدالشهيد محامي شبكة قنوات MBC  في البيان إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

وبشكل شبه مستمر، يتعرض الفنان محمد رمضان لشكاوى وملاحقات قضائية، فقبل أيام أيضا اتهم المحامي المصري أحمد أبو يوسف مواطنه الفنان محمد رمضان، بسرقة فكرة فيلمه الذي يقوم بتحضيره خلال الفترة الحالية والذي يحمل اسم "نمبر وان"، من سيناريو له يحمل نفس الاسم كان قد عرضه عليه قبل سنوات.

وقال أبو يوسف في تصريحات: "أنا صاحب فكرة فيلم (نمبر وان) وقد سجلتها باسمي، ولم يصدر مني أية موافقة لأي أحد باستغلال حقوق الملكية الفكرية والأدبية للفيلم".

وأضاف أن "أي استغلال للسيناريو بدون إذني يعتبر تعديا على حقوقي".

وأوضح أبو يوسف: "سأتخذ خلال الفترة القادمة الإجراءات القانونية كافة تجاه هذا الأمر ولن أفرط في حقوقي بفضل الله مهما كان شخص المعتدي"، بحسب ما نقل موقع "إرم نيوز".

ولفت إلى أنه "في عام 2019 أرسل سيناريو الفيلم إلى محمود رمضان شقيق الفنان محمد رمضان ومدير أعماله، كما أرسله لشقيقته، وأعجبا كثيرا بالسيناريو وأخبراه أنهما سيعرضانه على محمد رمضان، وبعدها لم يستجيبا لاتصالاته، قبل أن يفاجأ بالإعلان عن بدء التحضير لفيلم (نمبر وان)".

وأشار أبو يوسف، إلى أنه "أنذر الجهات المعنية والرقابية لمعرفة كيفية إصدارهم ترخيصا بهذا الإسم رغم أنه مسجل باسمه".