;

اتهام الهند بإساءة معاملة "حمامة" اعتقلت بتهمة التجسس لصالح الصين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
اتهام الهند بإساءة معاملة "حمامة" اعتقلت بتهمة التجسس لصالح الصين

ادانة منظمة  PETA للدفاع عن حقوق الحيوان، قيام الهند بالقبض على حمامة، واعتقالها خلف القضبان لمدة 8 أشهر، قبل أن يطلق سراحها في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد برائتها من كل التهم التي وجهت لها.

وكانت الشرطة الهندية، قد أعلنت عن إطلاق سراح حمامة اعتقلت على خلفية الشك في ضلوعها بالتجسس لصالح الصين.

واتهمت "PETA" في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، السلطات الهندية بإساءة معاملة الطائر الصيني في المعتقل، بعد تعرضه للظلم وإيداعه السجن دون أي سند قانوني لذلك.

وأوضحت بورفا جوشيبورا، مديرة المنظمة، أن متوسط عمر الحمام 4 سنوات، وهو ما يعني أن "سجن حمامة 8 شهور يعادل سجن إنسان 16 سنة"، أي أنها حرمت من حريتها لقرابة ربع عمرها.

وطالبت "جوشيبورا" الهند، بالكف عن هذه الأفعال المتكررة بحبس الحمام والتحقيق معه بأعذار واهية، لافتة إلى حدوث واقعة مماثلة في عام 2016، حينما أعتقلت السلطات حمامة آخرى بتهمة التجسس لصالح باكستان.

الإفراج عن "جو"

يذكر أن الشرطة الهندية قد أعطت الإذن لمستشفى "باي ساكارباي دينشو للحيوانات BSDPHA"، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بالإفراج عن الحمامة، بعدما أثبتت التحقيقات براءتها من كافة الاتهامات التي أودعت بسببها تحت الحراسة المشددة في مومباي.

وقالت الشرطة في قرار الإفراج عن الحمامة التي تدعى "جو" وهي من نوع "جاكوبين": "إذا كان الطائر مستقراً طبياً، فليس لدى الشرطة أي اعتراض على إطلاق سراحه".

وحصلت "جو"، الثلاثاء، على إذن بالعودة إلى التحليق بعد ثمانية أشهر من الاحتجاز، حيث تم أخيراً إطلاق سراحها بعدما تبين أنها لا تشكل أي تهديد للأمن القومي الهندي، وأن الخاتم المعدني الذي عثر عليه معها هو علامة تمييز لمربي الحمام.

وتم تسليم الحمامة إلى جمعية لحماية الحيوانات في مومباي، حيث ستتلقى الرعاية اللازمة حتى تتمكن من العودة إلى بلدها الأصلي.

ووفقا لصحيفة هندوستان تايمز اليومية، فإن الحمامة التي نالت حريتها جرى اعتقالها بعد مشاركتها في سباقات المياه المفتوحة في تايوان، وفي إحدى تلك المسابقات، عبرت الحدود وهبطت في الهند للاستراحة، حيث قطعت رحلة لا تقل عن 5000 كيلومتر غير أن لحظها العثر وجدت معاناة أخرى أكثر ألما من التحليق لمسافات طويلة.

  • اقرأ أيضاً

الهند.. براءة حمامة بعد اعتقالها 8 أشهر بتهمة التجسس لصالح الصين (صور)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه