;

أول تعليق من أكرم حسني على إتهامه بسرقة أغنية الكينج محمد منير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
أول تعليق من أكرم حسني على إتهامه بسرقة أغنية الكينج محمد منير

رد الفنان المصري أكرم حسني، على الإتهامات التي وصلت له بشأن أغنيته الجديدة للكينج محمد منير والتي طرحها مؤخراً وتحمل اسم " للّى".

وفي رسالة طويلة له عبر حسابه الخاص على فيسبوك، وضح حسني حقيقة الأمر، وقال  لمتابعيه: " قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية " للي " من شاعر من جنوب مصر الحبيب و بعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده .. فخلوني أوضح كذا نقطة".


 

قال: "كل  الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير علي رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه، وأؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت ".

وأكمل حديثه قائلاً: "تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي، لما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت وتم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها ".

وأضاف: " أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت علي سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما يستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية .. فاللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده ".

وختم: "أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج اسرق عشان اعمل رصيد لنفسي كشاعر .. أنا بعمل ده بحب،  وأخيرا .. انا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا فحبيت أوضح ".

اتهام بسرقة أغنية الكينج الجديدة

وكان اتهم الشاعر عادل صابر، الفنان أكرم حسني، بسرقة كلمات أغنية "للّى" للكينح محمد منير، وقرر الأول اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكرم حسني واللجوء للقضاء.

وأعلن الشاعر عادل صابر، إن القضية ستطرح قريبا أمام القضاء للحسم في الموضوع وقد تولى القضية مكتب المحامي أدهم العبودى، دون تجريح أو هجوم على أحد – بحسب قوله –