;

أول تعليق من نانسي عجرم على اتهامها بالتطبيع مع إسرائيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2024
أول تعليق من نانسي عجرم على اتهامها بالتطبيع مع إسرائيل

يبدو أن الجدل الذي أثارته الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، خلال الأيام الماضية بعد انتشار صورها مع البلوجر الإسرائيلي، لن ينتهي عند حد توجيه الانتقادات لها على مواقع التواصل، حيث تقدم محامي لبناني بدعوى أمام النيابة العامة العسكرية بحقها واتهامها بمخالفتها قانون مقاطعة إسرائيل.

وفي هذا السياق، نقلت وسائل إعلام محلية على لسان مصدر مقرب من الفنانة اللبنانية، قوله إن "نانسي لم تكن تعلم أن البلوجر الذي التقطت الصور معه هو إسرائيلي".

وأضاف المصدر مستنكراً: "لا يوجد نجم في العالم يسأل جمهوره على جنسياته قبل التقاط الصور معه"، نافياً أن يكون اللقاء الذي جمع البلوجر الإسرائيلي بنانسي عجرم في قبرص قد خطت له سلفاً كما زعم البعض.

دعوى قضائية ضد نانسي عجرم

ما سبق، لم يمنع المحامي اللبناني شربل عرب من تقديم دعوى ضدها أمام النيابة العامة العسكري، متهمًا إياها بخرق قانون مقاطعة إسرائيل.

وبحسب الدعوى، فإن نانسي قامت بالتعامل مع العدو الإسرائيلي مرتين، وهو ما ينتهك القانون الذي يحظر أي اتفاق أو تعامل مع أشخاص أو هيئات إسرائيلية، سواء كان ذلك تجاريًا أو ماليًا أو غير ذلك.

وقال المحامي شربل عرب في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن ذلك "يشكل مخالفة فاضحة لقانون مقاطعة إسرائيل الذي يحرّم أي تعامل مع العدو الإسرائيلي، وبما أن قانون مقاطعة إسرائيل حظر على كل شخص طبيعي أو معنوي أن يعقد، بالذات أو بالواسطة، اتفاقًا مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها، وذلك متى كان موضوع الاتفاق صفقات تجارية أو عمليات مالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته".

وجاءت الدعوى في ظل التوتر السياسي بين لبنان وإسرائيل، والذي تفاقم بعد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان مؤخرًا.

نانسي عجرم مع المدون الإسرائيلي في قبرص

سادت حالة من الغضب العارم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، وتعرضت نانسي عجرم لهجوم شرس من قبل النشطاء، بعد انتشار صوراً جمعتها بالمدون الإسرائيلي إيتزيك بلاس، عقب حفلها الغنائي الذي أقيم السبت الماضي.

وأظهرت الصور التي جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل نانسي عجرم مع المدون الإسرائيلي، حيث سادت بينهما أجواء من الود والألفة، وتبادلا الحديث والابتسامات.

وعلق المدون الإسرائيلي على هذه الصور التي نشرها على حسابه بـ"إنستغرام" قبل أن تجوب مواقع التواصل الاجتماعي كافة، قائلاً: "لقاء رائع مع نانسي عجرم، واحدة من أشهر المغنيات في العالم العربي. شكراً لك على الحفلة الرائعة واللحظات الجميلة".

واعتبر النشطاء أن موقف الفنانة اللبنانية يعد خيانة للقضية الفلسطينية والعربية، خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

فيما دعا عدداً من النشطاء نانسي عجرم للخروج ببيان تعتذر فيه للشعب الفلسطيني وتكشف بوضوح موقفها من الحرب التي يشنها جيش الاحتلال ما إذا أرادت العودة للصف العربي من جديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه