;

أمريكية تزيف إصابتها بالسرطان وتجمع تبرعات بقيمة 37000 دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
أمريكية تزيف إصابتها بالسرطان وتجمع تبرعات بقيمة 37000 دولار

اُعتقلت امرأة أمريكية في ولاية أيوا، لإدارتها عملية احتيال، حيث زعمت زوراً أنها مصابة بسرطان الدم وسرطان البنكرياس لجلب عشرات الآلاف من الدولارات في شكل تبرعات.

ماديسون روسو، البالغة من العمر 19 عامًا، اتُهمت بالاحتيال على مئات المتبرعين بأكثر من 37000 دولار من خلال اختلاق إصابة بمرض عضال لم تكن مصابة به أبدًا من أجل جمع الأموال على تيك توم وGoFundMe.

أمريكية تزيف إصابتها بالسرطان وتجمع تبرعات بقيمة 37000 دولار

بحسب بيان إعلامي "علمت إدارة شرطة إلدريدج، في حوالي الساعة 6 مساءً في 11 يناير، بماديسون روسو البالغة من العمر 19 عامًا، التي اشتبه في قيامها بسرقة أكثر من 37303 دولارات من أكثر من 439 متبرعًا بادعاءات كاذبة بأنها مصابة بسرطان الدم الليمفاوي الحاد والمرحلة الثانية من سرطان البنكرياس وورم يلتف حول عمودها الفقري".

وفقًا للشرطة، أبلغهم شهود ذوو خلفيات طبية بوجود تناقضات طبية عديدة تم اكتشافها في منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي. بدلاً من منشأة طبية، بدا أن بعض الصور قد التقطت في شقة روسو.

وبالمثل، أخبر موقع GoFundMe شبكة ABC News أن لديها "سياسة عدم التسامح مطلقًا مع سوء الاستخدام" وتتعاون مع سلطات إنفاذ القانون في التحقيقات مع المتهمة بارتكاب مخالفات، بينما أوضح الموقع أنه تم رد أموال جميع المتبرعين، وقاموا بإزالة منشورها لجمع التبرعات. كما تم منع المستفيد من استخدام المنصة لأي جمع تبرعات في المستقبل.

وأضاف الموقع، أنه يوفر ميزة "ضمان العطاء من GoFundMe" استردادًا كاملاً في حالة حدوث خطأ ما غير محتمل، هذا هو الضمان الأول والوحيد لحماية المانحين في صناعة التمويل الجماعي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه