;

جراح تجميل يجري أكثر من 37000 عملية مجانية للأطفال ويغير حياتهم للأفضل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
جراح تجميل يجري أكثر من 37000 عملية مجانية للأطفال ويغير حياتهم للأفضل

تم الإشادة بجراح التجميل الهندي باعتباره بطلًا، بعد أن أمضى معظم حياته في إجراء أكثر من 37000 عملية مجانية لتصحيح الفم المشقوق والشفاه المشقوقة لدى الأطفال.

طبيب يجري أكثر من 37000 عملية مجانية للأطفال

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق من العيوب الخلقية التي تحدث عندما لا تتشكل شفة الطفل أو فمه بشكل صحيح أثناء الحمل، تسبب هذه العيوب مجموعة متنوعة من المشاكل والتي تتراوح من عدم القدرة على الحصول على الحليب عند الأطفال، إلى التنمر والتمييز في وقت لاحق في الحياة.

جراح تجميل يجري أكثر من 37000 عملية مجانية للأطفال ويغير حياتهم للأفضل

يمكن تصحيح هذه العيوب الخلقية بمساعدة الجراحة التجميلية، لكن هذه الإجراءات للأسف غير متوفرة للعائلات الفقيرة التي هي في أمس الحاجة إليها، في الهند، برز أحد جراحي التجميل كمتبرع لعشرات الآلاف من الأطفال، حيث قام بتصحيح الشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق مجانًا وبالتالي منحهم فرصة لحياة أفضل بكثير.

ولد الطبيب لعائلة متواضعة في فاراناسي، في ولاية أوتار براديش الهندية، كان على الدكتور سوبود كومار سينغ التغلب على المحن بنفسه خلال طفولته، مما ألهمه لتكريس حياته المهنية لمساعدة المحتاجين، بدلاً من السعي لتحقيق مكاسب مالية، بعد أن فقد والده، كاتب السكك الحديدية، عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا فقط، كان على سوبود وإخوته الثلاثة الأكبر سناً إعالة الأسرة من خلال بيع الشموع والصابون والنظارات الواقية المصنوعة منزليًا في الشوارع وفي المتاجر المحلية.

ترك إخوة سوبود تعليمهم لدعم الأسرة، لكنهم تأكدوا من أنه يمكنه مواصلة دراسته وتحقيق حلمه في أن يصبح طبيبًا، على الرغم من أنه ساعد شقيقه قدر استطاعته، حيث عمل في العديد من الوظائف أثناء متابعة تعليمه، تخرج سوبود كومار سينغ من معهد العلوم الطبية وأكمل تخرجه في الجراحة العامة وتخصص في الجراحة التجميلية.

قال الدكتور سينغ لصحيفة The Better India: "لقد منحتني طفولتي القوة لبناء المرونة وتطوير التفاهم للأشخاص الذين يعانون من صراع يومي، جعلتني المصاعب أدرك مشاعرهم، كوني طبيب وضعني في وضع يسمح لي بمساعدة الكثيرين، أردت أن أجعل حياة الأشخاص الأقل حظًا أفضل".

وإدراكًا منه أن الأطفال الرضع والأطفال الذين يولدون بشفة مشقوقة، يحتاجون إلى المساعدة، بدأ جراح التجميل في تنظيم معسكرات طبية مجانية ومساعدة أكبر عدد ممكن من المرضى، سرعان ما لاحظت جهوده من قبل Smile Train وهي مبادرة عالمية تركز على جراحة شق الشفة وبدعمهم ودعم المنظمات غير الحكومية الأخرى، يمكن للدكتور سينغ أن يساعد المزيد من الناس.

لا يستطيع هؤلاء الأطفال الحصول على الحليب بالشكل المطلوب، يموت الكثير بسبب سوء التغذية وغالبًا ما يتوقف نموهم، قال الدكتور سوبود كومار سينغ عن الظروف التي قام بتصحيحها: "يجد الأطفال صعوبة في استخدام اللسان للتحدث، مما يتسبب في مشاكل في الكلام، كما أنه غالبًا ما يترك الأطفال المدرسة بسبب طريقة كلامهم أو تعرضهم للتنمر ويجدون صعوبة في البحث عن وظائف أو الحصول على القبول الاجتماعي وفي العديد من المناسبات، يتم إلقاء اللوم على الأم واللعنة والتخلي عنها لإنجابها طفل بشفة مشقوقة، كما أن لها تأثيرات نفسية على الوالدين، لكن الجراحة يمكن أن تحل كل شيء".

منذ أن بدأ رحلته المجانية عام 2004، أجرى الدكتور سينغ أكثر من 37000 عملية جراحية على الأطفال والبالغين، بمساعدة Smile Train، تمكن أيضًا من تدريب العشرات من الأطباء الآخرين في جميع أنحاء الهند لتصحيح هذه العيوب الخلقية ويأمل أن يتمكن يومًا ما من إنشاء مركز وطني لتصحيح جراحات الشفة الأرنبية.

قال الدكتور سوبود كومار سينغ: "أشعر بالفخر لأنني امتلك القدرة على تغيير حياة الكثيرين، تؤثر عملية جراحية واحدة بشكل إيجابي على أكثر من عائلة واحدة وعلى حياة الفرد، لا شيء يسعدني أكثر من لم شمل العائلات". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه