;

كيف نجح هاتف محمول في حماية صاحبه من القتل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
كيف نجح هاتف محمول في حماية صاحبه من القتل؟

معظمنا لديه هواتف محمولة متصلة بأجسادنا مثل طرف إضافي بينما طُلب منا جميعًا ترك الهاتف وتقليل وقت الشاشة مرة واحدة على الأقل في حياتنا إلا أن التمسك بالهاتف هو الذي أنقذ حياة مواطن في البرازيل.

هاتف ينقذ رجل من الموت

ويمكننا أن نضيف أن هذا الرجل لم يكن يعاني من الموت، كان الرجل المعني ضحية عملية سطو مسلح في البرازيل مؤخرًا وتم إطلاق النار عليه خلال الحادث لكن الرصاصة اجتازت وركه فقط.

حدث هذا لأن الكثير من التأثير تحمله هاتف ذكي من موتورولا يبلغ من العمر خمس سنوات وأوقف الرصاصة،  أروع جزء في هذه القصة هو أن هاتف G5 الذي تحول إلى المنقذ لهذا اليوم كان به أيضًا حافظة هاتف Incredible Hulk عليه.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، فقد وقعت محاولة السطو في منطقة ريفية تابعة لبلدية بترولينا، في شمال شرق البلاد في 7 أكتوبر. تم نقل الضحية إلى المستشفى الجامعي في مدينة بترولينا.

كيف نجح هاتف محمول في حماية صاحبه من القتل؟

ونشر صور الهاتف على مواقع التواصل الاجتماعي بيدرو كارفالو، أحد الأطباء الذي كان يعتني بالضحية، في حين أن إطلاق النار على عمليات السطو المسلح غالبًا ما يؤدي إلى وفيات مأساوية وأضرار لا يمكن إصلاحها ورأى الأطباء أنه في هذه الحالة كان الهاتف هو الذي امتص معظم تأثير الرصاصة.
في الصور التي شاركها بيدرو كارفالو، يمكن رؤية الهاتف وشاشة محطمة بشدة. ومع ذلك بدا غطاء هاتف Hulk جيدًا مثل الجديد. من خلال مشاركة الصور.

وكتب الطبيب ملاحظة:" تم إدخال المريض إلى غرفة الطوارئ بعد تعرضه لسرقة وانتهى الأمر بالرصاصة في هاتفه الخلوي".

بينما لم يتم الكشف عن هوية الرجل قال الطبيب إنه بخير وأعيد إلى المنزل. وأكد السيد كارفالهو، في تغريدة على تويتر، أن العديد من الأشخاص كانوا يسألون عن المريض. قال الطبيب إنه أصيب "بكدمة صغيرة وخرج من المستشفى".

هذه ليست المرة الأولى التي ينقذ فيها الهاتف شخصًا من رصاصة. قبل بضع سنوات، نجا رجل في تايوان من طلق ناري بفضل الهاتف الذكي Samsung Galaxy Mega 6.3 الذي أخذ رصاصة من أجله.

أصيب الرجل برصاصة في ذراعه لكن الرصاصة اعترضت طريق الهاتف في جيب قميصه ومنعتها من الوصول إلى صدره. بينما تم الإبلاغ عن خروج الشخص من الخطر وكان الهاتف يساعد في حمايته

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه