;

شاهد.. إسرائيل تزعم عثورها على فيديو ليحيى السنوار في أنفاق غزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
شاهد.. إسرائيل تزعم عثورها على فيديو ليحيى السنوار في أنفاق غزة

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه حصل على مقطع فيديو يظهر قائد حماس في غزة، يحيى السنوار، وهو يتجول في أنفاق خان يونس مع عائلته، بعد أيام من بدء هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال، إنه يمتلك العديد من المعلومات الاستخبارية عن قادة حماس، لافتاً إلى أن مقطع الفيديو المزعوم أنه للسنوار هو أكبر دليل على أن قواته اقتربت من الوصول إليه.

وزعمت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن الفيديو عثر عليه الجيش الإسرائيلي من كاميرا أمنية داخل نفق استراتيجي كان يستخدمه السنوار لتنسيق القتال وقيادة القوات، قبل أن يغادره رفقة عائلته بعدما علم أن مكانه قد انكشف.

وقالت القناة إن السنوار الذي خطط لهجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر، لم يصب بأذى خلال القصف الإسرائيلي المتواصل على خان يونس بحسب ما كشف عنه الفيديو.

وعلى الرغم من إدلاء قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي بتصريحات حول الفيديو تؤكد صحته، إلا أنه لم يتم نشر الفيديو أو إصدار أي بيان بشأنه حتى الآن بشكل رسمي. 

العدوان على غزة 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخوض حرباً مدمرة على الأراضي المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي، قتل خلالها أكثر من 28 ألف شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء، بينما أصيب أكثر من 67 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما دمر الاحتلال أغلب مناطق غزة وحولها إلى بؤر رمادية يعلوها ركام الأبنية المنهارة، ما أدى إلى نزوح أكثر من 80% من سكان القطاع إلى الجنوب، حيث تكدسوا في مخيمات غير مؤهلة أو حتى في الحدائق والطرقات والشوارع.

كما لم تنج المستشفيات في غزة من القصف المستمر، ما أدى لتوقف العديد منها عن العمل، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي أشارت أن أقل من نصف المستشفيات في القطاع تعمل جزئياً فقط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه