;

أغرب العادات في الصين: الزواج بدون اللون الأبيض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يناير 2022 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
أغرب العادات في الصين: الزواج بدون اللون الأبيض

 لكل بلد أشياء معينة تتميز بها ولا توجد إلا داخل أراضيها، حيث توجد بعض العادات الغريبة داخل الأسواق الصينية فقط، البعضُ يتزوَّجُ الأشباحَ.. ولا وُجودَ لغوغل.. تعرَّفُوا على أغربِ خمسِ عاداتٍ في الصين.

أغرب عادات في الصين

الأوز الشرطي يَستخدِمُ رجالُ الشرطة الأَوِزَّ بدلًا من الكِلابِ البُوليسيَّةِ!وذلك لأنَّ لديه رؤيةً وحاسَّةَ شمٍّ أفضَلَ من الكِلابِ.

لا وجود لغوغل يُمنَعُ أيُّ تداولٍ للمواقِعِ المَحظُورَة على الإنترنت في الصين، ومنها غوغل، والمواقِعُ التابعةُ له، بالإضافةِ إلى يوتيوب، وتويتر، وفيسبوك.

زواج الأشباح يَحِقُّ للأرملَةِ أن تبقَى مع زوجِها حتَّى بعدَ وفاتِه، كما يستَطِيعُ الأهلُ تزويجَ أبنائِهم بالأمواتِ الذين لم يتزوَّجُوا خِلالَ حياتِهم، وهو زَوَاجٌ مُعترَفٌ به رسميًّا من قِبَلِ القَوانينِ في الصين.

الأقنعة الملونة، في الصيفِ يرتَدِي الصينيون أقنعةً مُلوَّنةً لا تَظهَرُ منها سوى عيونِهم؛ وذلك لحمايةِ البشرةِ من شمسِ الصيف.

الزفاف دون اللون الأبيض، يُشِيرُ اللونُ الأبيضُ في الصين إلى الموتِ؛ لذلك لا يُتَّخَذُ لأيَّ مُناسَبةٍ مُفرِحةٍ.. ومنَ المَكرُوهِ أن يرتديَ الشابُّ أو الفتاةُ اللونَ الأبيضَ.

معلومات عن الصين

الصين وتعرف رسميًا باسم جمهورية الصين الشعبية؛ هي الدولة الأكثر سكانًا في العالم، تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد.

 تتألف الصين من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة (بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ) واثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي هما هونغ كونغ وماكاو، عاصمة البلاد هي مدينة بكين.

الحضارة الصينية القديمة إحدى أقدم الحضارات في العالم، حيث ازدهرت في حوض النهر الأصفر الخصب الذي يتدفق عبر سهل شمال الصين؛ وخلال أكثر من 6,000 عام قام النظام السياسي في الصين على الأنظمة الملكية الوراثية 

يتم وصف الصين في كثير من الأحيان كدولة متجانسة عرقياً فالغالبية العظمى من السكان من الصينين الهان، وتعد اللغة الصينية هي اللغة الرسمية في البلاد بالإضافة إلى لغات تاي وعدد قليل من الأقليات يتحدثون الهندو أوروبية. يستخدم سكان الصين اليوان الصيني أو ما يُعرف الرنمينبي لكن يستخدم سكان هونغ كونج الدولار وسكان ماكاو يستخدمون الباتاكا، ويعادل 1 يوان صيني 0.14 دولار أمريكي.

أهم معالم الصين:

السور الصين العظيم واحد من أعظم المعالم السياحية في العالم لأكثر من 2300 سنة متعرج عبر جبال شمال الصين.

المدينة المحرمة كانت في السابق قصراً إمبراطورياً في أسرة مينغ وهو أكبر هيي فخم قديم في العالم.

قصر بوتالا يوجد به أكثر من 10,000 تمثال بوذا مصنوع من الذهب أو الفضة والعديد من اللوحات الجدارية والمنحوتات الخشبية.

القصر الصيفي هو أكبر حديقة إمبراطورية في الصين بمساحة 740 فدان حيث كان منتجعاً صيفياً ملكياً في سلالة كينج بين عامي 1644 و1911.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه