;

أضيق نهر في العالم: يمكنك العبور إلى الضفة الأخرى بخطوة من قدميك

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
أضيق نهر في العالم: يمكنك العبور إلى الضفة الأخرى بخطوة من قدميك

يبدو أن نهر هوالاي الذي يتدفق عبر الأراضي العشبية في Gongger في الصين منذ ما لا يقل عن 10 آلاف عام، هو أضيق نهر في العالم، حيث أن عرضه لا يتخطى بضع عشرات من السنتيمترات فقط، تخيل وجود نهر يمكنك عبوره إلي الضفة الثانية بخطوة من قدميك؟ نهر هوالاي يتيح لك هذه التجربة الفريدة.

أضيق نهر في العالم

في أوسع نقطة له، يبلغ عرض نهر الأمازون أكثر من 6 أميال خلال موسم الجفاف و 24 ميلًا عرضًا ضخمًا خلال موسم الأمطار، إنه إلى حد بعيد أوسع أو أعرض نهر في العالم ولكن على الرغم من وجود الكثير من الأنهار الأخرى ربما تكون أعرض بميل واحد على الأقل في أوسع نقطة، إلا أن العرض ليس سمة مميزة للنهر. 

أضيق نهر في العالم: يمكنك العبور إلى الضفة الأخرى بخطوة من قدميك

في الواقع، يوجد نهر في الصين ضيق للغاية بحيث يمكنك تخطيه بسهولة والوصول إلي الضفة الأخرى منه فقط بخطوة من قدميك، حيث يبلغ طول نهر هوالاي الواقع على هضبة منغوليا الداخلية في شمال الصين أكثر من 17 كيلومترًا ولكن يبلغ متوسط ​​عرضه 15 سم فقط، كمان يبلغ عرضه في أضيق نقطه له 4 سم فقط.

من الصعب تصديق وجود نهر مثل هوالاي بالفعل ولكن وفقًا للخبراء الصينيين، هذا النهر كان يتدفق عبر الأراضي العشبية في Gongger منذ ما لا يقل عن 10 آلاف عام، كما يبدو أنه ينبع من نبع تحت الأرض ويتدفق إلى بحيرة Dalai Nur في محمية Hexigten Grasslands الطبيعية في الصين.

على الرغم من أن البعض قد يقول أن نهر هوالاي Hualai ضيق جدًا بحيث لا يمكن اعتباره نهرًا من الناحية العملية، إلا أن الحقيقة هي أن الحجم ليس عاملاً مميزًا بين الأنهار والجداول، نهر هوالاي عبارة عن جسم مائي دائم، يتدفق بثبات على مدار العام ويحتوي على جميع العناصر التي يلزم توافرها في النهر، مثل حوض محدد بوضوح ومرج للفيضانات وما إلى ذلك.

يُعرف Hualai أيضًا باسم "Book Bridge River"، بسبب قصة شعبية في الصين والتي تتضمن صبيًا تعثر أثناء محاولته عبور النهر وقام بإسقاط كتابه على أحد أضيق أجزاء مدينة هوالاي، أصبح الكتاب جسرًا مفيدًا للنمل الذي كان يحاول الوصول إلى الجانب الآخر وظل اسم Book Bridge River مرتبطاً بالنهر بسبب هذه القصة الشعبية.

جدير بالذكر أيضاً أن نهر هوالاي ليس عريضًا كما ذكرنا من قبل فقط ولكنه ليس عميقاً أيضاً، حيث يصل عمقه فقط إلى 50 سم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه