;

انطلاق أطول رحلة نهرية في العالم الأسبوع المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
إنطلاق أطول رحلة نهرية في العالم الأسبوع المقبل

سيطلق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أطول رحلة نهرية في العالم في 13 يناير الحالي، في مدينة فاراناسي، الهند والتي قيل عنها، إنها ستبشر بعصر جديد من سياحة الرحلات النهرية في الهند.

أطول رحلة نهرية في العالم

ستغطي الرحلة البحرية الفاخرة مسافة تزيد عن 3200 كيلومتر عبر 27 نظامًا نهريًا في خمس ولايات في الهند وبنغلاديش. وأكد وزير الموانئ والشحن والممرات المائية سارباناندا سونوال أن الإمكانات الهائلة غير المستغلة للرحلات النهرية من المقرر أن تنطلق مع إطلاق هذه الخدمة.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال سونوال "تحت القيادة الديناميكية لرئيس الوزراء ناريندرا مودي، نحن نستكشف الثروة الهائلة التي يوفرها نظام الأنهار الغنية لدينا". وأضاف "لقد حظي هذا الطريق للتنمية المستدامة عبر الممرات المائية الداخلية بدعم هائل حيث أثمرت الجهود المبذولة لزيادة حركة الشحن وكذلك سياحة الركاب مع نتائج مشجعة. تعد هذه الرحلة التي تُسمى Ganga Vilas خطوة هامة في البلاد".

وتابع أن "من كاشي إلى سارناث ومن ماجولي إلى مايونغ ومن سندربانز إلى كازيرانغا، تمثل هذه الرحلة البحرية تجربة العمر. أعتقد أن هذه المبادرة الرائعة، بتوجيه من رئيس الوزراء مودي، هي بداية حقبة جديدة في الرحلات النهرية السياحة في الهند".

تم تصميم رحلة MV Ganga Vilas لإخراج أفضل ما في البلاد لعرضه على العالم.

معلومات عن أطول رحلة نهرية في العالم

  • تم التخطيط للرحلة البحرية لمدة 51 يومًا بزيارات إلى 50 موقعًا سياحيًا بما في ذلك مواقع التراث العالمي والمتنزهات الوطنية والمدن الرئيسية مثل باتنا في بيهار وكولكاتا في ولاية البنغال الغربية ودكا في بنغلاديش وجواهاتي في ولاية آسام".
  • يبلغ طول السفينة 62 مترًا وعرضها 12 مترًا وتضم ثلاثة طوابق و18 جناحًا على متنها بسعة 36 سائحًا، مع جميع وسائل الراحة لتوفير تجربة فاخرة لا تنسى للسياح.
  • تتبع السفينة مبادئ الاستدامة في جوهرها لأنها مجهزة بآليات خالية من التلوث وتقنيات التحكم في الضوضاء.
  • تم تنظيم مسار رحلة Ganga Vilas لعرض التراث الغني للهند مع التوقف في المواقع ذات الأهمية التاريخية والثقافية والدينية. سيزور المسافرون أيضًا مدرسة بيهار لليوغا وجامعة فيكرامشيلا، مما يسمح لهم بالانغماس في التراث الهندي الغني في الروحانيات والمعرفة.
  • ستمر الرحلة البحرية أيضًا عبر مواقع التراث العالمي الغنية بالتنوع البيولوجي في في خليج دلتا البنغال، المشهورة بنمور البنغال الملكية، بالإضافة إلى حديقة كازيرانجا الوطنية المشهورة بقرون وحيد القرن.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه