;

بالفيديو جولة في يانجين: أضيق مدينة في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
بالفيديو جولة في يانجين: أضيق مدينة في العالم

بُنيت مقاطعة يانجين على طول نهر نانشي، بين الجبال شديدة الانحدار في مقاطعة يوننان الصينية وتعتبر يانجين على نطاق واسع أضيق مدينة في العالم.

معلومات عن يانجين أضيق مدن العالم

بالنظر إلى مقاطعة يانجين من الأعلى، من الصعب تصديق أن مثل هذه التركيبة من وجود المباني والطرق موجودة بالفعل في الحياة الواقعية، لا يبدو الامتداد الضيق للأرض الصالحة المحصورة بين المياه لنهر نانشي والجبال شديدة الانحدار على كلا الجانبين موقعًا مناسبًا لمدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 450 ألف نسمة ولكن هذا بالضبط ما يجعل يانجين مميزة للغاية، حيث يبدو الأمر أشبه بشيء تتوقع رؤيته في فيلم خيالي أو في لعبة محاكاة أكثر من كونها مدينة حقيقية.

بالفيديو جولة في يانجين: أضيق مدينة في العالم

في أضيق نقطة لها، يبلغ عرض يانجين 30 مترًا فقط، بينما يبلغ أوسع جزء من المدينة حوالي 300 متر ويقطعها طريق رئيسي واحد على كل جانب وعلى الرغم من أن المدينة تمتد لعدة كيلومترات على طول النهر، لا يبدو أن هناك الكثير من الجسور.

بصرف النظر عن ضيقها الشديد، تتمتع يانجين بخصوصية أخرى ملحوظة، نظرًا لأن الأرض هي سلعة ثمينة في المنطقة، فإن العديد من المباني السكنية تقع مباشرة على ضفاف النهر ومبنية على أعمدة رفيعة تشبه الركائز، لحمايتها من الفيضانات في حالة ارتفاع منسوب المياه.

انتشرت لقطات مصورة بطائرة بدون طيار ليانجين على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لسنوات، مما ترك الكثيرين في حيرة من أمرهم حول سبب رغبة أي شخص في العيش في مثل هذه المدينة الضيقة، في الوقت الذي تمتلك فيه الصين أرضًا أكثر ملاءمة للعيش بها، لكن الحقيقة هي أن هذه المنطقة مأهولة بالسكان منذ مئات السنين ولا يفكر العديد من السكان المحليين في العيش في أي مكان آخر سوى يانجين مدينتهم التي يحبونها.

لسوء الحظ، على الرغم من كونها مدينة مذهلة على الرغم من ضيقها الشديد، إلا أن البنية التحتية ليانجين أعاقت تنميتها الاقتصادية وذلك نظرًا لكونها محاطة بالجبال من جميع الجوانب وبوجود طريق رئيسي واحد فقط يمر عبر المدينة، فإن المقاطعة تعتبر غير قابلة للوصول إليها من قبل الكثيرين. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه