;

بالفيديو.. نفوق ملايين الأسماك في نهر بأستراليا

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
بالفيديو.. نفوق ملايين الأسماك في نهر بأستراليا

أغلقت ملايين الأسماك الميتة والمتعفنة رقعة شاسعة من النهر بالقرب من بلدة نائية بأستراليا، بعد أن اجتاحت موجة حارة المنطقة. وأظهرت مقاطع فيديو وصور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قوارب تحاول الحركة متخطية الأسماك الميتة التي تخنق المياه ولا يكاد يكون سطح الماء مرئيًا تحتها.

بينما صرحت حكومة نيو ساوث ويلز يوم الجمعة إن "ملايين" الأسماك نفقت في نهر دارلينج بالقرب من بلدة مينيندي الصغيرة، في ثالث موت جماعي يضرب المنطقة منذ عام 2018. وصرح غرايم مكراب، أحد سكان مينيندي، لوكالة فرانس برس "إنه أمر مروع حقا، هناك أسماك ميتة في كل مكان تنظر إليه". وأضاف أن موت الأسماك هذا العام بدا أسوأ من السابق.

وازدهرت أعداد الأسماك مثل سمك الرنجة والكارب في النهر في أعقاب الفيضانات الأخيرة، لكنها بدأت الآن تتلاشى بأعداد هائلة مع انحسار مياه الفيضانات. وقالت الحكومة في بيان "نفوق الأسماك مرتبط بانخفاض مستويات الأكسجين في المياه (نقص الأكسجة) مع انحسار مياه الفيضانات". "يؤدي الطقس الحار الحالي في المنطقة أيضًا إلى تفاقم نقص الأكسجة، حيث تحتوي المياه الأكثر دفئًا على أكسجين أقل من الماء البارد وتحتاج الأسماك إلى أكسجين أعلى في درجات حرارة أكثر دفئًا".

تم إلقاء اللوم على نفوق الأسماك السابقة في مينيندي، على نقص المياه في النهر بسبب الجفاف الطويل وتكاثر الطحالب السامة التي امتدت لأكثر من 40 كيلومترًا. كما حذرت حكومة نيو ساوث ويلز في عام 2019 "للأسف لن يكون هذا هو الأخير". وقال المتحدث باسم مصايد الأسماك بحكومة الولاية، كاميرون لاي، إنه "يواجه" رؤية النهر مختنقًا بالأسماك النافقة.

يبلغ عدد سكان مينيندي حوالي 500 شخص وقد دمرها الجفاف والفيضانات في السنوات الأخيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه