;

كيف تكون صداقات بخطوات بسيطة وسهلة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022
كيف تكون صداقات بخطوات بسيطة وسهلة

كيف تكون صداقات؟ حيث أن الصداقة هي من أعظم وأهم الأشياء في الحياة، إنها علاقة لا يمكن وصفها بالكلمات. الأصدقاء هم أولئك الذين يجعلونك تشعر بالرضا عن نفسك، إنهم الأشخاص الذين سيكونون هناك من أجلك أثناء السعادة وفي الأوقات التي تكون فيها في أمس الحاجة إليهم. أهمية الصداقة في حياتنا تتجاوز أي وصف. الأساس لكل علاقة قوية هو الصداقة. سواء كانت علاقة مع زوجتك أو أطفالك أو زميلك في العمل أو جارك، فإن الصداقة ستشكل أساس العلاقة. بدون أصدقاء، ستكون الحياة مملة وبلا معنى. في هذا المقال نستعرض كيف تكون صداقات وأهمية الصداقة.

أهمية الصداقة

للصداقة والأصدقاء أهمية كبرى في حياتنا، وقبل أن تعرف كيف تكون صداقات، إليك الأسباب التي تجعل الصداقة شيء مهم للغاية:

دعمنا في الأوقات العصيبة

يمر الجميع ببعض المراحل الصعبة في الحياة. خلال تلك الأوقات تحتاج إلى كتف تبكي عليه. يمكن للأصدقاء إعطاء ذلك بالضبط. سيكونون هناك  للاستماع إليك وتقديم المشورة لك حول كيفية اجتياز الأوقات الصعبة التي تمر بها. سيُظهرون لك اللطف الذي تحتاجه عندما تكون في ورطة. هم الذين يفهمونك وبغض النظر عن الوضع سوف يمنحونك طاقة إيجابية.

تحسين نوعية الحياة

فقط تخيل كيف ستكون الحياة بدون أصدقاء. بشكل عام، يضيفون معنى لحياتك. مع الأصدقاء، تضحك بصوت عالٍ وتستطيع التغلب على الاكتئاب وبالتالي يساعد في تحسين صحتك العقلية أيضًا.

مشاركة الأسرار

لدينا جميعًا بعض الأسرار والأصدقاء مثل البنوك السرية حيث أسرارك آمنة تمامًا. يمكنك التحدث عن أخطائك السخيفة والمشاكل العائلية وما إلى ذلك مع أصدقائك.

تعزيز الثقة بالنفس

في بعض الأحيان نشك في قدراتنا وقراراتنا. لكن الأصدقاء لن يشكوا فيك أبدًا. سيكونون هناك لتشجيعك على المضي قدمًا في الحياة. بغض النظر عن مدى صعوبة تحقيق المهمة، فإنهم سيدفعونك للتغلب على جميع العقبات وإنجاز هذه المهمة. سوف يساعدون في تحقيق أحلامك وأهدافك من خلال تشجيعك . إنهم يؤمنون بك وهذا هو أهم قوة دافعة تحتاجها للمضي قدمًا في الحياة.

يمثلون منطقة الراحة

يمكنك أن تكون على طبيعتك تماما عندما تكون مع أصدقائك. فهم ببساطة لا يهتمون بما تبدو عليه من الخارج. إنهم يحبونك كما أنت. لقد رأوك في أبشع وأسوأ المواقف في الحياة. إنهم يعرفونك من الداخل، إنهم يعرفون نقاط ضعفك وعيوبك وكل شيء ولا يزالون بجانبك. لا داعي للتظاهر أمامهم. لذلك، فأنت في منطقة الراحة الخاصة بك عندما تكون مع أصدقائك.

الحب غير المشروط

عائلتنا تحبنا لأننا نتشارك الدم. لكن الأصدقاء يحبوننا بدون أي شرط من هذا القبيل. يعطوننا حبًا غير مشروط دون توقع أي شيء في المقابل. كلما احتجت إليهم سيكونون بجانبك بغض النظر عن الوضع. سيكونون دائمًا هناك لدعمك.

الكثير من المرح

لن تضحك مع أحد مثلما تفعل مع أصدقائك، هذا إلى جانب متعة التحدث عن الأفلام الجديدة أو إصدارات الأغاني والذهاب إلى الحفلات والنوادي، كل هذا يحدث عندما تكون مع أصدقائك. التواجد مع الأصدقاء هو معزز فوري للمزاج. نقضي أكثر الأوقات بهجة وإثارة في حياتنا مع الأصدقاء.

تجعل العلاقات أقوى

لن تنجح العلاقة طويلة الأمد إلا إذا كانت هناك صداقة. إذا لم تكن هناك صداقة فلن يكون هناك الثقة والحب والدعم الذي تحتاجه. لذا، فإن الصداقة هي في الواقع جوهر كل علاقة.

النمو العقلي

تساعد الصداقات العقل على الازدهار بشكل صحي وتحميه من الذبول. يساعدك الأصدقاء في التغلب على الأفكار القاتمة لعقلك. إنها تساعدك على التركيز على الأشياء المهمة في الحياة. تدرب الصداقة عقلك على ترك الأفكار السلبية وراءك. يساعدوننا في رؤية الأشياء بمزيد من الوضوح. يظهروا لنا الجانب المشرق من مشاكلنا. من خلال التركيز على الجانب الإيجابي. [1]

كيف تكون صداقات

ابدأ بأشخاص تعرفهم

قبل أن تنشغل بفكرة كيف تكون صداقات جديدة وقد تكون فكرة مقابلة أشخاص جدد مخيفة بعض الشيء، أعد الاتصال بأشخاص لم تتحدث معهم منذ فترة. قد تكون إعادة الاتصال بالأشخاص الذين تربطك بهم علاقة بالفعل بداية لعلاقة متجددة. قد تكون أيضًا طريقة جيدة لتيسير تكوين صداقات جديدة.

اذهب إلى أماكن جديدة

تتمثل واحدة من الطرق العملية لتكوين صداقات جديدة في الانغماس في أماكن ومواقف جديدة. هذا يعني القيام بأشياء لا تفعلها عادة. لكن هذا لا يعني مجرد القيام بأشياء لا ترتاح حقًا لفعلها، على سبيل المثال، إذا لم تكن قد سافرت بمفردك من قبل، فقد ترغب في البدء بزيارة وجهة محلية أولاً.

أفعل أشياء جديدة

قد تكون ممارسة هواية جديدة طريقة جيدة لتكوين صداقات جديدة. أحيانًا يكون من الصعب إيجاد قواسم مشتركة مع الآخرين، على سبيل المثال، قد نجد أن الشيء الوحيد المشترك بيننا مع زملائنا في العمل هو أننا نعمل في نفس المكان. يضمن اتباع نهج "قائم على الاهتمامات" لتكوين صداقات جديدة أن لديك على الأقل شيء واحد مشترك مع الأشخاص الذين تقابلهم.

كن متاحاً

من المهم أيضًا أن تتذكر أن الصداقات تقوم بمجهود كلا الطرفين، ليس فقط بالانتظار وقبول الدعوات ولكن أيضًا لدعوة الناس للخروج بأنفسهم. أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يجدون صعوبة في تكوين صداقات جديدة هو "ضيق الوقت". لذلك إذا كنت جادًا بشأن تكوين علاقات جديدة، ينصح البعض بتخصيص 10 دقائق على الأقل يوميًا لتعزيز الصداقات. ليست هناك حاجة للتسرع في تكوين صداقات جديدة. وفقًا لإحدى الدراسات، يستغرق الأمر ما بين 30 إلى 50 ساعة من الاتصال المشترك قبل أن تكون صداقة جديدة، وحوالي 300 ساعة حتى يصبح الشخص أفضل صديق. بالطبع، لا يتعلق الأمر بالكم فقط، يجب أن تكون هذه الساعات التي يتم قضاؤها بشكل جيد لكي تظهر مثل هذه الصداقات. هذا يعني "التواجد" أثناء الوقت الذي تقضيه معًا.

حدد نوع العلاقة التي تريدها

شيء آخر يجب مراعاته هو الكيمياء مع رفاقك الجدد المحتملين. هل يجعلونك تشعر بالأمان؟ هل سيكونون هناك عندما تكون الأشياء سيئة، أم فقط عندما تكون الأشياء جيدة؟ هل يمكنك أن تكون ضعيفًا مع هذا الشخص وتثق به؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهذا رائع، يمكن أن يكون هذا شخصًا يمكن تكوين صداقة معه. إذا كانت الإجابة "لا"، يمكنك اختيار عدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص بعد الآن أو يمكنك وضع حدود.

تذكر أن الصداقة مسؤولية

من الجيد أيضًا أن نتذكر أن الصداقة لا تدور حول الأوقات الجيدة. الصداقة ممتعة ولكن هناك أيضًا مسؤولية الأصدقاء الحقيقيين ليكونوا هناك لبعضهم البعض وأن يكونوا ذلك الدعم الاجتماعي. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه