;

سكان بلدة أيرلندية لا يغمض لهم جفن بسبب همهمة غامضة تجتاحها ليلاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
سكان بلدة أيرلندية لا يغمض لهم جفن بسبب همهمة غامضة تجتاحها ليلاً

أعلن سكان بلدة أوماغ الصغيرة في أيرلندا الشمالية عن معاناتهم، من صوت طنين غامض يمكن سماعه ليلاً ولا يغمض لهم جفن بسببه.

في الأسابيع الأخيرة، حاول مجلس مقاطعة أوماغ تحديد مصدر الصوت الليلي الغامض، الذي يعكر نوم السكان من جميع أنحاء البلدة الصغيرة في أيرلندا الشمالية. ولسوء الحظ، فقد انتهت كل جهودهم حتى الآن بالفشل، ولم يترك لهم أي خيار آخر سوى استدعاء خبراء لحل اللغز.

الصوت الغامض في بلدة أيرلندية

يصف  الناس الصوت الغامض، عادة بأنه طنين أو همهمة مستمرة تختلف عن صوت المركبات ولا يمكن سماعها إلا في وقت متأخر من الليل وبينما اعتاد البعض على ذلك، يدعي آخرون أنهم لا يغمض لهم جفن ليلاً ويطالبون بعمل شيء حيال ذلك.

وقال متحدث باسم المجلس لبي بي سي "يحقق الضباط حاليا في استخدام معدات متخصصة، أو شراء شركة متخصصة، للمساعدة في الكشف عن مصدر الضوضاء". وتابع "نظرًا للمساحة الواسعة التي تم الإبلاغ عن الصوت فيها، فمن الصعب تحديد المصدر الدقيق".

سكان بلدة أيرلندية لا يغمض لهم جفن بسبب همهمة غامضة تجتاحها ليلاً

نظريات لتفسير مصدر الصوت الغامض

تتراوح بعض النظريات التي يتم طرحها حول مصدر الطنين الغامض من آلات المزرعة أو المصانع إلى الصحون الطائرة. ولسوء الحظ، ليس لدى السلطات المحلية الكثير لتفعله، ولهذا السبب انتوت الاستعانة بالخبراء.

وصف أحد الرجال الصوت قائلاً "إنه مثل ضجيج اهتزازي، بصوت عالٍ للغاية في الليل، حوالي الساعة 12 أو 1 كل ليلة".

ومن المثير للاهتمام أن بلدة أوماغ ليست المكان الوحيد الذي عانى من صوت غامض. حيث أنه لسنوات عديدة، تتأثر قرية هولمفيلد الإنجليزية بالضوضاء الغامضة التي أصبحت تعرف باسم هولمفيلد هوم. وحدثت ظاهرة مماثلة في وندسور، وهي مدينة كندية قريبة من ديترويت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه