;

انقطاع غامض للتيار الكهربائي يشل حركة 19 ولاية في البرازيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
انقطاع غامض للتيار الكهربائي يشل حركة 19 ولاية في البرازيل

أفادت وسائل إعلام برازيلية أن انقطاع التيار الكهربائي ضرب أجزاء كبيرة من البرازيل يوم الثلاثاء، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في 19 ولاية على الأقل من البلاد.

تسبب انقطاع التيار الكهربائي في تعطيل وسائل النقل العام والخدمات الصحية في بعض المناطق. وكان لا بد من إجلاء الركاب من خطوط مترو الأنفاق في المدن الكبرى، بما في ذلك ساو باولو وبيلو هوريزونتي وسلفادور. كما تعطلت حركة المرور على الطرق حيث توقفت إشارات المرور عن العمل في المدن الكبرى.

سبب انقطاع التيار الكهربائي في البرازيل

لم يكشف مشغل النظام الوطني البرازيلي (ONS) بعد عن سبب المشكلة. ولا تزال أسباب حدوث انقطاع التيار الكهربائي قيد التحقيق.  لكن تم استعادة الطاقة في بعض أجزاء البلاد بحلول الساعة 10:00 صباحا، لكن العديد من المناطق ظلت بدون كهرباء.

وعاد وزير المناجم والطاقة البرازيلي ألكسندر سيلفيرا إلى البلاد على الفور بعد إبلاغه بانقطاع التيار الكهربائي. كان يرافق الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في رحلة إلى باراغواي بمناسبة تنصيب سانتياغو بينا.

في غضون ذلك، قال مدير الوكالة الوطنية للطاقة الكهربائية ساندوفال فيتوسا إن انقطاع التيار الكهربائي كان "حدثًا كبيرًا". 

تمكنت العديد من الولايات الأخرى من تجنب انقطاع التيار الكهربائي ومنها ولاية رورايما، لأنها تعتمد على محطات كهرباء حرارية محلية تعمل بالديزل لتوليد الكهرباء، على عكس المناطق الأخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه