;

السعودية.. حريق هائل بمحطة وقود بسبب انفجار خزانها الرئيسي (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
السعودية.. حريق هائل بمحطة وقود بسبب انفجار خزانها الرئيسي (فيديو)

سيطرت فرق الدفاع المدني بمنطقة تبوك على حريق نشب في إحدى محطات الوقود بحي المروج.

وأوضح الدفاع المدني أن الحريق نشب إثر اشتعال لحظي في المحطة، ونتج عنه إصابات متوسطة وحالة وفاة وأضرار مادية.

وأفادت وسائل إعلام محلية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الحريق تسبّب في تضرر العديد من المركبات.

وأضافت المصادر أن فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق خلال فترة وجيزة، فيما باشر الهلال الأحمر الإصابات ونقلها إلى مستشفيات المنطقة.

لحظة اندلاع الحريق

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية مقاطع فيديو وصوراً، وثقت لحظة اندلاع الحريق بمحطات الوقود، فضلاً عن الدمار الذي تسبب فيه الانفجار اللحظي المفاجئ للمركبات والبنية التحتية بالمحطة.

ويظهر أحد المقاطع المأخوذ عن كاميرا مراقبة مثبتة بالمحطة، اشتعال النيران بكثافة عقب انفجار مفاجئ لم تكشف عن أسبابه حتى اللحظة.

فيما أوضحت فيديوهات أخرى التقطها شهود عيان، تصاعد ألسنة اللهب بالمحطة وسط محاولات رجال الحماية المدنية في إخماد الحريق الذي خلف وراءه دماراً للعديد من المركبات وأضرار بالغة في البنية التحتية.

نجاة شاب حاصرته النيران داخل سيارته بالمحطة

ووثق أحد المتواجدين بمحطة الوقود أثناء اشتعالها، لحظة نجاته من الموت المحقق، حيث يظهر فيديو نشره عبر حسابه بمنصة "إكس"، تواجده داخل سيارته أثناء اشتعال النيران ومحاصرة ألسنة لهب له، وما كان منه إلا أن خرج من سيارته وسط النيران وفر إلى خارج المحطة مرددا بعض الأدعية والذكر.

"خزانات الوقود".. المتهم الرئيسي 

وسيطر حادث اشتعال محطة الوقود بحي المروج على أحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، والذين نعوا بدورهم المتوفى وتمنوا الشفاء العاجل للمصابين.

فيما ذهب بعض النشطاء بمواقع التواصل لتفسير أسباب الانفجار، مدعين أن خزان الوقود الذي يغذي منافذ المحطة يتواجد بمنطقة "غير آمنة ولا تطابق المواصفات الفنية لمحطات الوقود" وهو ما أدى لهذا الانفجار على حد زعمهم.

وكان من بين هؤلاء النشطاء ما كتبه حساب بمنصة "إكس"، يدعى "محمد"، والذي علق قائلاً: "هذا خامس مقطع أشوفه عن انفجار خزانات الوقود بالمحطات عندنا واستغرب أين هي اشتراطات السلامة والأمان بهذه الخزانات، وما هي المسببات لحدوث مثل هذه الانفجارات الفجائية والكارثية المدمرة وعدم وضع قيود وأمانات لتجنبها؟ جانا الرعب وإحنا نعبي بنزين بالمحطات وقمنا نوسوس وإحنا قامطين العافية".

السعودية.. حريق هائل بمحطة وقود بسبب انفجار خزانها الرئيسي (فيديو)

فيما علق حساب آخر بالمنصة نفسها، يدعى "قهوة داكنة"، قائلاً: "كيف خزان الوقود يكون في نص المحطة.. المفترض يكون خلف المحطة"، وكتب "امانتيجو": "لُطف الله سبحانه، كنت أنا وأخويا ماشين ومرينا بالمحطة وعبينا بنزين بعدها طلعنا بره ومشينا من تحت الخزان الأرضي في المحطة، بعدها بكم ثانية أشوف المحطة خزانها الأرضي ينفجر وحنا عدّينا منها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه