;

أقدم نموذج لأول طابع بريد معروض للبيع بسعر خيالي: تعرف على قصته

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
أقدم نموذج لأول طابع بريد معروض للبيع بسعر خيالي: تعرف على قصته

 أعلنت صالة سوذبيز للمزادات والتي تعد  رابع أقدم دار مزاد في العالم  ومقرها لندن أنها ستعرض نموذجا لأول طابع بريد في العالم بيني بلاك بسعر تقديري يصل إلى 8.25 مليون دولار.

وذكرت سوذبيز، في بيانها الرسمي وتناقلته وكالات الأنباء أن الطابع سيعرض في مزاد الكنوز 7 ديسمبرو أن تاريخه يرجع لعام 1840 وهو أقدم نموذج لأول طابع بريد معروف تاريخه.

والطابع اللاصق، الذي يحمل صورة جانبية لوجه الملكة فيكتوريا وكان ثمنه حينها بنس واحد، مرفق بوثيقة مؤرخة يوم 10 أبريل عام 1840 من أرشيف روبرت والاس وهو سياسي اسكتلندي أصلح خدمة البريد البريطانية.

أقدم نموذج لأول طابع بريد معروض للبيع بسعر خيالي: تعرف على قصته

وطُرح الطابع بسعر موحد منذ 8 مايو 1840، وقبل ذلك كان المتلقي يدفع التكلفة البريدية، وقال مدير مبيعات الكنوز بصالة سوذبيز هنري هاوس في بيانه: "هذا هو أول طابع بريد على الإطلاق، وهو مقدمة لجميع الطوابع، كما أنه بلا منازع أهم قطعة في التاريخ لهواة جمع الطوابع".

والطابع واحد من 3 طوابع بني بلاك يعتقد أنها نجت من أول نسخة مطبوعة، والطابعان الآخران ضمن مجموعة متحف البريد البريطاني.

يوم البريد

يتم الاحتفال باليوم العالمي للبريد سنوياً في 9 أكتوبر حول العالم وهو احتفال بذكرى إنشاء الاتحاد البريدي العالمي ففي عام 1874 في العاصمة السويسرية برن تم إعلانه يومًا عالميًا للبريد من قبل مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في طوكيو باليابان في عام 1969.

وتشارك الدول في جميع أنحاء العالم سنويًا في الاحتفالات لتسليط الضوء على أهمية البريد وتستخدم المنشورات في العديد من البلدان الحدث لتقديم منتجات وخدمات بريدية جديدة أو الترويج لها.

في عام 2015 التزمت البلدان في جميع أنحاء العالم بالعمل معًا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى القضاء على الفقر المدقع والجوع ومحاربة عدم المساواة والظلم واتخاذ إجراءات لعكس تغير المناخ.

يلعب البريد دوره في هذا الجهد العالمي وله اليوم دور أكثر أهمية من أي وقت مضى من خلال توفير البنية التحتية للتنمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه