;

هندي يعيش مع تمثال من السيليكون لزوجته الراحلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
هندي يعيش مع تمثال من السيليكون لزوجته الراحلة

قصص الإخلاص بين الزوجين، دائماً ما تثير إعجابنا، لكن رجلاً هندياً احتل عناوين الأخبار، لإخلاصه لزوجته بطريقة غريبة، تكريماً لزوجته الراحلة، نفذ رغبتها في بناء تمثال بالحجم الطبيعي لها حتى يستمرا معًا.

فقد تاباس سانديليا وهو موظف حكومي متقاعد من ولاية البنغال الغربية في الهند، زوجته في عام 2021، خلال جائحة كورونا، بعد زواج استمر لمدة 39 عامًا. تم نقل أندراني إلى المستشفى بينما تم إجباره على العزل عنها، لذلك لم يستطع أن يكون بجانبها عندما ماتت. مصممًا على تلبية واحدة من رغبات زوجته الأخيرة، بدأ تاباس في البحث عن فنان يمكنه إنشاء تمثال سيليكون نابض بالحياة لإندراني وقضى 6 أشهر وحوالي 3000 دولار في مشروع غير عادي.

قال تاباس سانديليا لصحيفة The Times of India "قمنا بزيارة معبد Iskcon في Mayapur قبل عقد من الزمن ولم نستطع التوقف عن الإعجاب بالتماثيل النابضة بالحياة". "عندها كان لدى أندراني رغبة في الحصول على تمثال مماثل إذا ماتت قبلي".

في العام الماضي، وجد سانديليا نحات على استعداد للعمل على نموذج سيليكون بالحجم الطبيعي لزوجته الراحلة وقضى أيامًا في العمل معه على قالب من الطين أصبح فيما بعد أساسًا لصب السيليكون. تأكد الزوج البالغ من العمر 65 عامًا من أن النموذج جاء حسب رغبته وأصر على أن يحمل تعبيرات وجه أندراني الفعلية.

في النهاية، صنع النحات، نموذج سيليكون يزن 30 كجم، مرتديًا ساريًا من الحرير الأسامي الذي ارتدته المرأة في حفل زفاف ابنها وهي الآن جالسة بشكل دائم على أرجوحة، والتي كانت مكانها المفضل في منزل العائلة.

وقال تاباس للصحفيين "عارضت عائلتي بشدة فكرة هذا التمثال، لكن استسلموا في النهاية. لكن بعض أقاربي وجيراني ساعدوني" وأضاف "إذا كان بإمكاننا الاحتفاظ بصور مؤطرة في المنزل بعد وفاة شخص ما، فلماذا لا يكون تمثالًا؟".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه