أغلى شطيرة زبدة فول سوداني في العالم: ممزوجة بالذهب وسعرها خيالي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 سبتمبر 2020
أغلى شطيرة زبدة فول سوداني في العالم: ممزوجة بالذهب وسعرها خيالي
مقالات ذات صلة
امرأة تستدعي الشرطة للسيطرة على حيوان خطير ولكن كان ينتظرهم الكرواسون
زكاة الفطر: حكمها في الإسلام وقيمة الزكاة في الدول العربية
هل تناولك لإفطار رمضان وحيداً يحزنك؟ هذه المعلومات ستغير نظرتك للأمر

 ليس من الجديد أن يتم تقديم طعام مغلف بالذهب، حول العالم هناك الكثير من المطاعم التي تقدم مثل تلك الوجبات المختلفة، التي تكون باهظة الثمن.

فقدم مطعم في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية أغلى شطيرة زبدة فول سوداني في العالم، بتكلفة 350 دولارا، وهي ممزوجة بذهب عيار 24 قيراطا، وأطلق عليها "الإوزة الذهبية".

وفي التفاصيل، تحتاج الشطيرة إلى حجز قبل يوم من شرائها حتى تُجهز، بينما يعادل سعر الشطيرة العادية 24 دولاراً.

شطيرة زبدة الفول السوداني

وكشف المطعم أن محتوى الشطيرة، التي يصنعها الأخوان ماثو وجوش مكاهيل، خبز يتكون من دقيق ممزوج بغبار الذهب، مع أغلى أنواع المربى في العالم المصنوع من المشمش الأحمر والأصفر، الذي تُزال بذوره باستخدام ريش الإوز والمستورد من نيوزيلندا ويتكلف 371 دولاراً لكل 100 جرام.

تتضمن محتويات الشطيرة "عسل مانوكا" أندر وأغلى عسل في العالم، أما أرخص مكون بالشطيرة فهو زبدة الفول السوداني، حيث يبلغ سعرها 5 دولارات للعلبة الكبيرة.

الفول السوداني من البقوليات مثل الفول والعدس وفول الصويا وما إلى ذلك كثير من الناس ، يعانون أيضًا من الحساسية تجاه الفول السوداني والمنتجات الغذائية المصنوعة منه.

زبدة الفول السوداني من الأطعمة التى تتسم بمذاقها المختلف و أحتوائها على فيتامين B ،E ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم و الماغنيسيوم  بالإضاف إلى ذلك غنية بالدهون الأحادية الغير مشبعة و سعرات حرارية عالية.

فوائد زبدة الفول السوداني

تأخير علامات التقدم بالسن كظهور الكلف أو التجاعيد، تعمل على تكسير الكولسترول الضار ومنع ترسبه في الأوعية الدموية، ويحمي من الجلطات وانسداد الأوعية الدموية.

ليس هذا كل شيء، بل تعمل على زيادة التركيز، تعمل على تخثر الدم وإيقاف النزيف، وتساعد على بناء العضلات وإمدادها بالغذاء اللازم لرفع كفائة عملها.