;

شاهد.. رد فعل مؤثر لرضيعة صماء تسمع صوت والدتها لأول مرة في حياتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2017 آخر تحديث: الخميس، 08 يونيو 2017
رد فعل مؤثر لرضيعة صماء تسمع صوت والدتها لأول مرة في حياتها

رصد فيديو مؤثر انتشر على الإنترنت رد فعل رضيعة صماء عمرها عام واحد، عند سماع صوت والدتها لأول مرة في حياتها، وجاء ذلك بعد أن خضعت لعملية زراعة قوقعة الأذن.

شاهد أيضاً: فيديو طفل أصم يسمع صوت والدته لأول مرة

وظهرت الرضيعة "أنابيل لوليس"، التي ولدت مصابة بفقدان حاد في السمع، خلال الفيديو المرفق أعلاه، وهي تنهمر في البكاء بعد أن انتبهت لصوت والدتها وللأصوات الأخرى المحيطة بها، والتي لم يسبق لها أن سمعتها من قبل.

وبعد ذلك بدأت "أنابيل" تستمع لأصوات ألعابها ولوالدتها التي كانت تحاول أن تجذب انتباهها بشتى الطرق، وتباينت ردود أفعال الطفلة حيال هذه الأصوات المحيطة بها ما بين الدهشة والبكاء والسعادة، كما يتضح من الفيديو.

وأعربت "سارة جو"، والدة الرضيعة، وهي من ولاية من "أيداهو" الأمريكية، عن سعادتها بخضوع الطفلة لعملية زراعة القوقعة، مشيرة إلى أن ذلك يعد حدثاً هاماً في حياتها وحياة طفلتها. 

وذكرت تقارير إخبارية أن والدي الرضيعة أدركا أنها تعاني من مشاكل في السمع عندما كان عمرها شهر واحد، وذلك بعد أن تم وضع الرضيعة "أنابيل" في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة إذ أن حجمها كان صغيراً للغاية عند ولادتها، وأثناء خضوعها للعلاج، لم تجتاز اختبار السمع بالمستشفى.

وكانت أول خطوة في عملية علاجها تتمثل في استخدام أجهزة لتقوية السمع، والتي من شأنها أن تساعد "أنابيل" على الانتباه للأصوات المحيطة بها، أما الخطوة الثانية فكانت إخضاعها لعملية زرع قوقعة عندما تكون مستعدة.