;

جوائز غريبة لم تسمع بها من قبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
جوائز غريبة لم تسمع بها من قبل

يبدو أن هناك جوائز لا حصر لها للأفلام من جوائز الأوسكار إلى BAFTAs إلى Golden Globes. تُظهر جائزة المحاكاة الساخرة أن Golden Raspberry أو Razzies تمنح جوائز لأسوأ أفلام العام.

ومع ذلك في بعض الأحيان تريد فقط أن تسمع عن الجوائز التي تكون غير معتادة إلى حد ما. العالم مكان شاسع وغريب وهذا الغرابة تستحق التقدير.

هذه القائمة تضم بعض الجوائز الأكثر غرابة الموجودة بدءًا من التصوير الفوتوغرافي والأزياء وحتى العلوم الزائفة. مثل Razzies بعض هذه الجوائز ساخرة وقد يكون من الأدق وصف المتلقين بالخاسرين بدلاً من الفائزين.

أغرب جوائز  لم تسمع بها

The Turnip Prize

إذا نظرت إلى معظم الفنون الحديثة وتعتقد أن بإمكان طفل يبلغ من العمر خمس سنوات إنشاؤه، فستحب هذه الجائزة. تسخر جائزة اللفت من جائزة تيت غاليري تيرنر بمكافأة الفن الحديث السيئ المتعمد والجهد المنخفض.

وبدأ في عام 1999 ردًا على فيلم My Bed الخاص بـ Tracey Emin والذي تم ترشيحه لجائزة Turner في ذلك العام، تتميز قطعتها بسرير غير مهذب مع ملاءات ملطخة ونفايات مكدسة على الأرض، بما في ذلك الواقيات الذكرية وزجاجات الفودكا والسجائر.

وتفضل هذه المنافسة الساخرة الإدخالات التي تتضمن تورية سيئة في العنوان وأحيانًا في اسم الفنان على سبيل المثال، في عام 2019 فازت فاني سكورشر بجائزة Bush Fire Down Under، والتي كانت عبارة عن ملابس داخلية نسائية مع ثقب محترق في المقدمة.

في عام 2015 فاز Bonksy بجائزة Dismal And، بسبب علامة حزينة مرسومة بسرعة على قطعة من الخشب. ولتعكس جودة المدخلات فإن الجائزة عبارة عن لفت مُخوزق على مسمار على كتلة من الخشب. 

Mullet Awards at Mulletfest

Mulletfest هو احتفال بالأعمال التجارية في المقدمة وتصفيفة الشعر في الخلف. بدأت لورا جونسون، التي تفتخر بالطبع ببوري خاص بها، الحدث في عام 2018 في كوري، أستراليا، بعد إغلاق مصهر الألمنيوم في المدينة وفقد مئات الأشخاص وظائفهم.

وأوضحت أن لديها هدفين مع Mulletfest: "جلب الأعمال إلى كوري وإسعاد الناس" ومن أبرز أحداث المهرجان الجوائز. هناك فئات مختلفة، بما في ذلك Everyday و Grubby و Extreme و Ranga الشعر الأحمر.

وهناك أيضًا جوائز لمختلف الفئات العمرية، من المبتدئين (0 إلى 3) يتزايد هذا الحدث بشكل مطرد كل عام، حيث يجذب المتسابقين المحبين للبوري من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تمارس رياضة البوري بفخر، فإن Mulletfest هو المكان المناسب لك. 

Worst Word/Un-Word of the Year

تحقق أسوأ كلمة (أو عبارة) لمؤسسة Plain English Foundation وكلمة un-word / non-word (Unwort des Jahres) نفس الشيء: لقد اختاروا أسوأ تشويه للغة الواضحة في العام.

بدأت نسخة مؤسسة Plain English Foundation من هذه الجائزة بإخلاص إلى حد ما. على سبيل المثال في عام 2012 فاز شعار KFC للتسويق "goodification".

في عام 2014، استخدمت غوينيث بالترو "الفصل الواعي" لوصف انفصالها عن زوجها كريس مارتن. بدأت النسخة الإنجليزية من هذه الجائزة في أن تصبح أكثر جدية، على الرغم من جعلها أقرب إلى النسخة الألمانية.

في ألمانيا، تختار لجنة من خبراء اللغة ما يعتبرونه أكثر الكلمات تشهيرًا وإهانة. اعتادت جمعية اللغة الألمانية (GFDS) أن تعلن كل من كلمة العام وكلمة غير كلمة ولكن تم تحديد هذه الأخيرة بشكل مستقل منذ عام 1994. في عام 2021 تم اختيار "الرد" ، والذي يشير إلى إجبار اللاجئين على العودة عبر الحدود دون السماح لهم بتقديم طلب اللجوء.

في عام 2017، تم اختيار الحقائق البديلة (fakten البديلة) باعتبارها أسوأ عبارة في كل من الجوائز الإنجليزية والألمانية.

The World’s Most Phallic Building Contest

في يوميات لـ Slate في عام 2003 ، وصف جوناثان أميس مبنى بنك ويليامزبرج في بروكلين، نيويورك بأنه المبنى الأكثر وضوحًا الذي رأيته على الإطلاق.

في حين أن هذا الادعاء قد يكون صحيحًا بالنسبة لأميس، إلا أن هناك العديد من المباني الرائعة التصميم التي تقع فوق بنك ويليامزبيرج. كرد فعل على مقال أميس، قادت مجلة Cabinet البحث لمعرفة أي مبنى كان حقًا أكثر المباني قسوة في العالم.

قدم القراء مبانٍ من جميع أنحاء العالم. من هذا الاختيار ، توج محررو مجلس الوزراء برج Ypsilanti Water Tower في ميشيغان والذي تم تشييده.

 في عام 1890 الفائز. حتى أن السكان المحليين يشيرون بشكل مسلي إلى برج المياه باسم "Brick Dick". ومع ذلك ذهب تصويت القراء إلى مبنى الكابيتول بولاية فلوريدا في تالاهاسي. يتميز هذا المبنى الموحي بعمود مركزي طويل مع قباب على كل جانب من جوانب القاعدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه