هكذا سيبدو شكل الملوك القدامى لو عادوا إلى الحياة من جديد: رقم 11 مدهش

كيف ستبدو الموناليزا إذا كانت موجودة اليوم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2020
هكذا سيبدو شكل الملوك القدامى لو عادوا إلى الحياة من جديد: رقم 11 مدهش
مقالات ذات صلة
فيديو.. نجوم عادوا للحياة في رمضان هذا العام
صور تخيلية ...كيف كان سيبدو شكل الكراسي لو كانت بشر!
بالفيديو والصور هكذا سيبدو الأمير جورج عندما يكبر

قد نقرأ التاريخ ولكننا لا نتصور شكل الحقيقة كما هي، فهل تساءلت يوماً كيف ستبدو الموناليزا إذا كانت موجودة اليوم؟ أو ماذا عن هنري الثامن؟

بعد قضاء ساعات في البحث عن صور وتماثيل لشخصيات تاريخية شهيرة، قامت مصممة الجرافيك بيكا صلاح الدين بإعادة رسم الشخصيات بعناية لتحويلها إلى شخصيات عصرية  من القرن الحادي والعشرين.

وفقا لموقع buzzfeed بدأت بيكا  البالغة من العمر 29 عاماً، من دالاس  بولاية تكساس الأمريكية مشروعها  في فبراير 2019  وعملت على تطويره سريعاً . 

تقول بيكا: إن هدفي  هو الحفاظ على شغف الناس بالتاريخ وإظهار أن الناس في الماضي واجهوا نفس النضالات والانتصارات التي نواجهها اليوم.

لكن الفنانة التشكيلية بيكا صلاح الدين كانت لها رؤية مختلفة ضمن مشروع  أطلقت عليه royalty now  إذ إنها مفتونة بالتاريخ ولا تنظر إلى الماضي على أنه مجموعة من الأحداث فحسب، لقد حاولت أن تضفي طابعاً إنسانياً على شخصيات من الماضي رحلت منذ زمن طويل.

من خلال حسابها على أنستقرام  royalty_now، تمزج صلاح الدين بين التاريخ والأسلوب العصري من خلال تجسيد الملوك والمحاربين القدامى والسياسيين البارزين والشخصيات الشهيرة الأخرى من الماضي ورسمهم بهيئة تواكب مظهر القرن الحادي والعشرين حيث  انتهت الياقات الدانتيل  والبشرة الشاحبة  والأزياء التاريخية.

صور صلاح الدين ستأخذك  في رحلة عبر التاريخ، فهي أكثر من مجرد متعة، إنها مشروع إحياء شخصيات من الماضي مثل يوليوس قيصر، ونفرتيتي والموناليزا وتوت عنخ آمون والإسكندر المقدوني.

في الألبوم أعلاه نشاهد كيف ستبدو شخصيات تاريخية قديمة لو كانت تعيش بيننا اليوم: