;

أكثر من 20 معلومة عامة ومفيدة من حول العالم عن الطبيعة والطعام

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
أكثر من 20 معلومة عامة ومفيدة من حول العالم عن الطبيعة والطعام

 هل تعلم نسبة الأشخاص الذين يكتبون باليد اليسرى؟ هل تعلم عدد أسنان الدب؟ معلومات كثيرة تدور من حولنا خلال السطور القادمة نتعرف على بعض منها.

معلومات عامة

10%  من سكان العالم عُسر حيث يقال إن الرجال هم أكثر عرضة لأن يكونوا عُسرًا من النساء، كما أشارت دراسات مختلفة إلى أنه يمكن تحديد مدى سيطرة الشخص على يده من الوقت الذي يقضيه في رحم الأم.

 تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن تراث الفرد قد يلعب أيضًا دورًا في تحديد ما إذا كان شخص ما سيكون أعسر أم   أيمين.

سيكون لكل دب كبير 42 سنًّا، ويشمل ذلك 4 أسنان كلاب بارزة ومنحنية، و 12 قاطعًا، و 16 ضواحك، و 10 أضراس، ويجب العلم أن المخالب الموجودة على أقدام الدببة أقصر نسبيًا من أسنانها.

تحتوي أبجدية هاواي على مجموعه خمسة أحرف متحركة طويلة وقصيرة، و تحتوي أيضًا على إجمالي ثمانية أحرف ثابتة،  تمثل أبجدية هاواي جميع الأصوات الأساسية والصوتيات في لغتهم.

الحرف الأكثر استخدامًا في الأبجدية الإنجليزية هو E، بينما الحرف الثاني الأكثر شيوعًا هو T و A و I و N و O، والحرف الأقل استخدامًا في الأبجدية الإنجليزية هو الحرف Q.

هناك ما مجموعه 228.450 نوعًا معروفًا في المحيط وحوالي 2 مليون نوع آخر لم يتم اكتشافه، ومعظم النباتات الموجودة في المحيط هي عشب البحر والأعشاب البحرية والأعشاب البحرية والطحالب.

تقضي القطة 15 ساعة في اليوم في النوم، يمكن لبعض القطط أن تنام لفترة أطول لتصل إلى إجمالي 20 ساعة في اليوم، تقوم هذه القطط بمعظم نومها أثناء النهار لأنها نشطة بشكل عام أثناء الليل.

تصنف جميع الحشرات على أنها مخلوقات ذات ست أرجل برأس وصدر وأجنحة، العناكب هي العناكب ولها جزءان فقط من الجسم: الرأس الصدري وأرجلها الثماني، والبطن. 

تقع أقرب البراكين النشطة قبالة قارة أستراليا ولكنها لا تزال داخل أراضيها، يقع أحدهما في جزيرة هيد والآخر في جزر ماكدونالد، السبب وراء عدم وجود أي براكين نشطة في أستراليا في القارة هو أنها ليست على حدود صفيحة.

معلومات مفيدة من حول العالم

إليك واحدة من أحلى حقائق عن الطعام عندما يتم تسخين العسل وتصفيته وإغلاقه بشكل صحيح، فإنه لن يكون قادرًا على امتصاص الرطوبة وبالتالي سيبقى كما هو إلى الأبد،  يُذكر اليوم أن أقدم جرة عسل تم العثور عليها يزيد عمرها عن 5500 عام.

أول شخص في الولايات المتحدة أبلغ عن تقديم كعكات الحظ هو ماكوتو هاجيوارا من سان فرانسيسكو، وتم تأريخ أول استخدام مسجل لملفات تعريف الارتباط في أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر.

الزرافة تنظف أذنيها بلسانها، هذه واحدة من أكثر الأشياء إثارة للدهشة هل تعلم حقائق حول هذه المخلوقات الطويلة،  يبلغ طول لسان الزرافة  أكثر من قدم ونصف أو 21 بوصة. كما أنهم يستخدمون ألسنتهم للالتفاف حول العروش والحصول على الأوراق التي يريدون أكلها.

يتكون ما يصل إلى 60٪ من جسم الإنسان البالغ من الماء، و أشارت الأبحاث إلى أن كلاً من دماغ الإنسان وقلبه يحتويان على حوالي 73-78٪ من الماء

ينام الكوالا عادة لمدة 18-22 ساعة في اليوموالسبب في ذلك هو أن لديهم طاقة كافية لهضم الطعام الذي يأكلونه بشكل صحيح

غالبًا ما يهز البط رؤوسه للدلالة على الحالة المزاجية أو العواطف، في بعض الأحيان، يمكن استخدامه أيضًا للدلالة على المغازلة أثناء موسم التزاوج

شفاء لسان الإنسان أسرع مقارنة بجميع أجزاء الجسم، ويرجع ذلك إلى الإمداد الغني بالدم الذي يدور اللسان، قد يكون ذلك أيضًا لأن الفم يعيد ملء براعم التذوق لديك باستمرار

يحتوي دليل الهاتف الأول على 50 اسمًا فقط، كان الكتاب عبارة عن صفحة طويلة، ومع ذلك، فقد تم اعتباره خطوة مهمة نحو الدلائل المطبوعة

الاكتئاب هو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا، ثانيًا، اضطرابات القلق، يعاني اليوم أكثر من 264 مليون شخص من جميع الأعمار من الاكتئاب

معلومات وحقائق من حول العالم

تم اختراع البطاطس المقلية في بلجيكا، زعم المؤرخون أن أولى حالات تقطيع البطاطس وقليها بدأت في أواخر القرن السابع عشر، غالبًا ما كان الباعة الجائلين يبيعون هذا قبل اندلاع الثورة الفرنسية

الأبقار ليس لها أسنان أمامية علوية، يأكلون طعامهم عن طريق طحن العشب في أفواههم ثم بلعه كاملاً، لا تحتاج الأبقار إلى أسنان أمامية لطحن طعامها بشكل صحيح

  تعلم هل تعلم أي حقائق عن العملات المعدنية التي ألقيت في نوافير؟ الحقيقة إنه  يتم جمع العملات المعدنية التي يتم إلقاؤها في نافورة تريفي بشكل خاص ويتم التبرع بها لمنظمات غير ربحية و تقدم بعض هذه المنظمات الطعام للفقراء والمشردين في روما

يبلغ متوسط ​​الوقت الذي ينام فيه الشخص ليلاً حوالي 8 ساعات، و يقضي الناس أيضًا في المتوسط ​​7 سنوات في محاولة النوم

يعتبر اللون الأبيض أكثر الألوان أمانًا للسيارة، هذا لأن السيارات البيضاء تبرز عادةً على الطرق السوداء، وتشير الإحصائيات إلى أن احتمالية تعرض السيارات البيضاء لحوادث أقل بنسبة 12٪ مقارنة بالسيارات السوداء

ينفجر العنب في الميكروويف، حيث يتفاعل الماء الموجود في العنب مع الأطوال الموجية للطاقة من الميكروويف بعد بضع ثوانٍ، يتفاعل الإشعاع الصادر من الميكروويف والبلازما في العنب معًا مما يؤدي إلى انفجار العنب.

يوقظك التفاح أكثر من تناول القهوة في الصباح، وهذا بسبب الكميات العالية من السكر الموجودة في التفاح، ليس هذا فقط  بل تحتوي الفيتامينات الموجودة في التفاح أيضًا على تأثيرات مشابهة للكافيين ، مما يجعلك تشعر بمزيد من الاستيقاظ

أقدم كلمة إنجليزية هي بلدة، هذه واحدة من أقدم الكلمات في اللغة الإنجليزية والتي لا تزال قيد الاستخدام، لاحظ القاموس الأول ذلك في عام 1755.

تم صنع القهوة الفورية في عام 1901، ويُصنع المستخلص عن طريق تخمير حبوب البن المطحونة ثم تجفيفها بالرش بالهواء الساخن، ثم تتحول القطرات إلى مسحوق ناعم.

تعيش السلالات الصغيرة من الكلاب لفترة أطول من السلالات الكبيرة، أن السلالات الأصغر لها متوسط ​​عمر متوقع من 12 إلى 14 عامًامن ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للكلاب الكبيرة حوالي 8-10 سنوات  بالنسبة للسلالات العملاقة ، يمكن أن تعيش لفترة قصيرة تصل إلى 5 سنوات وتصل إلى 8 سنوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه