;

10 أشياء تستخدمها يومياً بها مميزات لا تعلم عنها شيء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
10 أشياء تستخدمها يومياً بها مميزات لا تعلم عنها شئ

عندما بدأ الناس في تطوير الأدوات لجعل الحياة أسهل كان لكل التفاصيل الصغيرة للأداة غرض محدد، لم يفعلوا شيئًا كان عن طريق الصدفة أو لمجرد التوهج.

حتى ما كان من المفترض أن يكون عملًا فنيًا كان له غرض محدد يتعلق إما بالمعتقدات الدينية أو الأنشطة اليومية الشائعة كان كل شيء مقصودًا للغاية ولم يكن هناك شيء متروك بلا هدف.

أشياء نستخدمها يومياً

1. الجيب الخامس على البنطال الجينز

ربما لاحظت أن الكثير من ماركات الجينز يأتي بجيب إضافي صغير على الجانب يُعرف باسم الجيب الخامس، بينما وجد الملايين من الناس آلاف الاستخدامات المختلفة له من تخزين النقود المطوية إلى وضع قطعة من مرطب الشفاه.

لكن تم تصميم هذا الجيب الصغير بالفعل مع وضع عنصر محدد في الاعتبار؛ ساعة الجيب كان الجينز هو البنطلون المفضل لعمال مناجم الذهب في كاليفورنيا في منتصف القرن التاسع عشر.

وكان أحد أهم العناصر التي احتفظوا بها عليهم هو ساعة الجيب والتي كانت بشكل عام حساسة وباهظة الثمن. تم تصميم الجيب الخامس لحماية ساعات الجيب باهظة الثمن من خلال إبقائها في مكانها بشكل مريح وآمن.

2. المسامير المعدنية في الجينز

صدق أو لا تصدق كل تلك المسامير المعدنية الصغيرة التي لديك في الجينز الخاص بك لها هدف، إنهم ليسوا موجودين فقط للإدلاء ببيان أزياء بل يتم تثبيتهم بشكل استراتيجي في المناطق التي كان الجينز يتفكك فيها.

بينما يُباع الجينز بشكل أكبر للطريقة التي تجعلها تبدو مناسبة للوقت الحاضر إلا أنها أصبحت في الأصل مشهورة بين الطبقة العاملة مثل المزارعين وعمال المناجم والمزارع والعمال وما شابه.

من أجل الحفاظ على ملابس العمل الخاصة بهم من التمزق على ما يبدو، استخدموا المسامير حيث كان يتمزق البنطال في السابق وكان الهدف إطاله عمر الجينز. 

3. الثقب في غطاء القلم الخاص بك

إذا كنت مثل معظم بقية العالم فأنت تتذكر أنك تتساءل عما كان الغرض من الفتحة الصغيرة في غطاء القلم الخاص بك عندما كنت طفلاً. حتى في مرحلة البلوغ عندما نهتم بملاحظة الفتحة الصغيرة في الغطاء.

ما زلنا نجد أنفسنا نتساءل بعيدًا عما يفعله هناك في حين أن الكثيرين قد لخصوا الأمر بطريقة غريبة للحفاظ على تدفق الحبر إلا أن هناك في الواقع تفسيرًا أكثر تفكيرًا.

أدرك مصنعو الأقلام المنتشرة في كل مكان في حياتنا أن الأطفال الصغار من المحتمل أن ينتهي بهم الأمر بمخاطر الاختناق هذه في أفواههم يومًا ما.

لقد اتخذوا تدابير لمنعهم من الاختناق عن طريق وضع ثقب في الغطاء بحيث إذا علقت في حلق طفل صغير لا يزال بإمكانهم تنفس الهواء في رئتيهم.

4. الأدوات الموجودة على آلة قياس الشريط

الجميع تقريبًا على دراية بأدوات قياس الشريط سهلة الاستخدام التي تُباع في متاجر الأجهزة اليوم. يبدو أنها تشرح نفسها بنفسها، يتم سحب شريط طويل ومرن من الشريط بقياساته من اللفافة وله طرف معدني يمكنك تثبيته في مكانه.

سيتفاجأ معظم الناس عندما يعلمون أن علامة التبويب المعدنية لها غرضان آخران مفيدان بشكل واضح. تم تصميم الفتحة العريضة في القطعة المعدنية لتكون كبيرة بما يكفي لتثبيتها فوق رأس الظفر بحيث يمكنك تثبيت أداة القياس في مكانها أثناء عمل العلامات.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي علامة التبويب المعدنية نفسها على حافة مسننة على جانب واحد يمكنك استخدامها للضغط بلطف ووضع علامة على لوحة حيث تريد أن تكون نهاية القياس.

5. نمط ريدج على حافة بعض العملات

هل سبق لك أن وجدت نفسك تتساءل لماذا حواف الدايمات والأرباع لها حواف خشنة لكن حواف النيكل والبنسات تبقى ناعمة؟ أنت محق في التساؤل لأن هناك سببًا وجيهًا جدًا لذلك.

في الزمن الماضي كانت العملات المعدنية تُختتم من أنواع مختلفة من المعدن المصبوب بأوزان مختلفة كانت تمثل القيمة الحقيقية للعملة المعدنية.

على سبيل المثال تم صنع دولار فضي واحد من أونصة واحدة من الفضة بدأ الناس في حلق حواف العملات المعدنية لتوفير ما يصل إلى ذوبانها في عملات معدنية جديدة في وقت لاحق وسوف ينفقون القطع النقدية محلوقًا بقيمتها الكاملة على الرغم من أنها لم تعد تستحق هذا القدر من الأهمية.

من أجل تجنب ذلك بدأ صك العملات المعدنية باستخدام النمط الجامد فقط على العملات المعدنية الثمينة بحيث يمكن للشخص بسهولة معرفة ما إذا كان قد تم حلق العملة.

6. فتحة علبة الصودا

ربما كنت تعتقد أنك فهمت كل ما يجب أن تعرفه عن الغرض من علبة الصودا ولكن من المحتمل أنك ستفاجأ بمعرفة المزيد عن هذا.

تأتي كل علبة من الصودا مع علامة لفتح المشروبات اللذيذة بسهولة، في حين أن هذه قد تأتي في جميع أنواع الألوان والتفاصيل المختلفة في زواياها فإن كل واحدة منها بها فتحة كبيرة إلى حد ما في الجزء العلوي.

على الرغم من أن هذا الثقب يبدو أنه يجعل من السهل تثبيت إصبعك أسفل علامة التبويب لإبراز الجزء العلوي من الصودا فإن الغرض المقصود منه هو في الواقع أن يكون بمثابة حامل للشفاط المستخدم لسحب الصودا، قم بتدوير اللسان حول الفتحة وقم بتمرير الشفاط من خلالها. 

7. المربعات النسيجية الصغيرة التي تأتي مع الملابس

عندما تشتري قميصًا أو بنطالًا جديدًا لطيفًا أو حتى ملابس داخلية غالبًا ما يأتي مع كيس زيبلوك فضفاض صغير يحتوي على زر وحوالي 1 بوصة مربعة من القماش المطابق؟ يبدو السبب واضحًا أليس كذلك؟

وتعتقد أنه مجرد زر في حالة سقوط أحدهم عندما لا تنتبه من وجود القماش المعد خصيصا لك في حالة وجود ثقب صغير في ملابسك وتحتاج إلى ترقيعه.

الغرض الحقيقي من القماش أيضاً هو اختبار منتجات التنظيف الخاصة بك للتأكد من أنها لن تفسد الخامة.

8. الحلقات في إطار عربة بقالة

من المؤكد أن عربة البقالة من بين كل الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية يجب أن تكون الأكثر وضوحًا أو على الأقل قد يظن المرء.

في بعض الأحيان يضيع الغرض من العناصر اليومية من بين وظيفتها الرئيسية والتي في هذه الحالة هي حمل مواد البقالة الخاصة بك أثناء التسوق.

على الرغم من ذلك فإن الشركات المصنّعة لعربات التسوق التي تبدو أساسية أكثر تفكيرًا تقدميًا منك شخصياً، هناك أكثر مما منحناها الفضل في تصنيع تلك العربة.

هناك غرض وراء تلك الحلقات المعدنية التي تؤطر الجزء العلوي القابل للطي لعربات البقالة لدينا؛ لتعليق حقائبك بأشياء خفيفة مثل الخبز والبيض حتى لا يتم تحطيمها بين البضائع الثقيلة.

أسدِ خدمة لبقّاليك وأظهر لهم كيف يتم ذلك في المرة القادمة لجعل حياتهم أسهل.

9. نصف الحزام على المعاطف والسترات

من الغريب أن العديد من التفاصيل والميزات لبعض عناصر الملابس الأكثر شيوعًا لدينا اليوم يتم تمثيلها على أنها موجودة فقط لتكون بمثابة بيان أزياء.

في حين أن هذا صحيح بالتأكيد بالنسبة لبعض أنماط الملابس مثل زوج الجينز الذي يبلغ سعره 97 دولارًا والذي تم تمزقه مسبقًا، لا يزال هناك العديد من ميزات الملابس التي يتم الاعتقاد بأنها عصرية ببساطة عندما يكون لها هدف فريد.

نصف الحزام هو واحد منهم عادة ما تُرى على معاطف، وقد تم تطويرها في الأصل للرجال في الجيش الذين كانوا يرتدون سترات كبيرة الحجم تستخدم كبطانيات.

يتم استخدام نصف الحزام ببساطة لتجميع المواد الإضافية وتثبيتها في مكانها حتى يتمكن الجنود من المشي بحرية.

10. سهم على ضوء مؤشر مضخة الغاز

هل مررت بواحدة من تلك اللحظات المحرجة في مضخة وقود حيث أدركت أنك أوقفت سيارتك على الجانب الآخر من مكان خزان الوقود الخاص بك؟ لقد حدث ذلك لأفضل منا.

لذلك سيكون من دواعي سرورنا معرفة أن معظم السائقين سيشاركونك إحراجك بعد أن أدركت أن سياراتنا تظهر لنا الجانب الذي توجد فيه الخزان منذ عقود.

إذا انتبهت إلى ضوء مؤشر الغاز في سيارتك، فقد تلاحظ وجود سهم بجوار المضخة يشير هذا السهم لك إلى الجانب الذي يجلس عليه خزان الوقود، تستخدم المصابيح الأخرى ببساطة مقبض المضخة للإشارة إلى الجانب الذي تعمل فيه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه