;

ميزات مخفية في أشياء نستخدمها يومياً

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022
ميزات مخفية في أشياء نستخدمها يومياً

عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية، فإننا ندرك إلى حد كبير الفائدة منها دون الحاجة إلى الرجوع إلى دليل، لكن هناك ميزات مخفية وغريبة في بعض الأشياء ليس لدى معظمنا فكرة عنها، على الرغم من استخدامها بانتظام، تعرف عليها في هذا المقال.

الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرة

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يختارون دائمًا مقاعد بجوار النافذة في طائرة، فمن المحتمل أنك لاحظت ثقبًا صغيرًا في النافذة، توجد الثقوب دائمًا تقريبًا على الطبقة الخارجية للنوافذ وتخدم بعض الأغراض المهمة، على سبيل المثال: فهي تمنع تعفير النوافذ مثل السيارات خلال فصل الشتاء، حيث تكون درجة الحرارة بالخارج دائمًا تقريبًا أقل من درجة حرارة المقصورة والأهم من ذلك، أنها تقلل الضغط على الجزء الخارجي من النافذة عن طريق توزيعها بين الطبقات الداخلية، حيث أن الاختلاف في الضغط داخل وخارج الطائرة كبير جدًا، بدون هذه الثقوب، من المحتمل أن نرى الكثير من حوادث تحطم الطائرات بسبب النوافذ المتصدعة أكثر مما نشهده الآن.

الأزرار الصغيرة على الجينز

نحن نفترض فقط أنهم موجودون لتحسين المظهر العام للجينز، لكنهم في الواقع هناك لسبب آخر لا يعرفه معظمنا، تُعرف هذه الأزرار بالمسامير وكان الغرض منها في الأصل الحفاظ على متانته، حيث تم ارتداء الجينز في البداية إلى حد كبير من قبل محترفين يحملون أدوات ثقيلة في جيوبهم، مثل الحطابين وعمال المناجم، تحمي المسامير القماش من التمزق تحت الحمل الثقيل ولهذا السبب أيضًا يميل الجينز إلى البقاء سليمًا حول الجيوب لفترة طويلة.

جهاز فصل مضخة الغاز

هل تساءلت يومًا عما سيحدث إذا انطلق شخص ما بفوهة مضخة الغاز قبل أن يتم فصلها بأمان عن سيارته؟ يبدو أنها نتيجة خطيرة، حيث يمكن أن تشتعل النيران بالغاز المسكوب، تحتوي كل فوهة لمضخة الغاز على جهاز انفصالي في طرفها الآخر، إذا تم السحب بقوة كافية، فسوف ينفصل الخرطوم وسيتم منع تسرب الغاز في كل مكان.

علامة فنجان القهوة في بعض السيارات

على الرغم من أن هذا لا ينطبق على جميع السيارات، فقد تم اعتمادها بسرعة من قبل العديد من مصنعي السيارات حول العالم نظرًا لفائدتها، إذا كنت تمتلك أودي أو فولفو أو مرسيدس، فربما تكون قد صادفت أحيانًا لافتة فنجان قهوة وامضة على لوحة القيادة الخاصة بك، إنها ليست مجرد مزحة، إنها الآلية المدمجة في السيارة التي تقترح عليك أخذ قسط من الراحة.

تأتي السيارات من بعض الشركات المصنعة مع نظام الكشف عن النعاس الخاص بهم، إنهم يراقبون أشياء مختلفة مثل السرعة وانحراف المسار وزاوية العجلة لتحديد الوقت الذي توشك فيه على النوم، عندما تكتشف السيارة أن النعاس يسيطر عليك، فإنها تصدر صوتًا مسموعًا وتومض علامة فنجان القهوة لتنبيهك، لأن النوم أثناء القيادة يمكن أن يكون أمرًا خطيرًا بالفعل.

صناديق السيارات تُفتح من الداخل

يعد حبس الأشخاص في صناديق السيارات أمرًا شائعًا بشكل مقلق في أفلام الرعب والجريمة، إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، تذكر فقط أن جميع السيارات يجب أن يكون لديها مزلاج طوارئ لفتح صندوق السيارة من الداخل، تم تصميم المزلاج بحيث يمكن حتى للأطفال الصغار فتحه والقانون لتضمينه في جميع السيارات سارية المفعول منذ عام 2001 (على الأقل في الولايات المتحدة)، يضيء المقبض في الظلام أيضًا، مما يسهل تحديد مكانه في حال وجدت نفسك للأسف في موقف مرعب، يمكن حتى سحبها بالفم إذا كانت يداك مقيدتين.

ثقوب وعاء الطهي

بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في العالم، فإن العديد من المقالي بها ثقوب في مقابضها، إنه ليس اختيار تصميم لطيف المظهر، على الرغم من أنه يجعل من السهل تعليق الأدوات على الحائط عندما لا تكون قيد الاستخدام، فهو في الواقع مخصص لغرض آخر تمامًا، الثقب موجود بالفعل للاحتفاظ بالملعقة على الوعاء أثناء الطهي والتي غالبًا ما تكون مشكلة، حيث لا يوجد مكان آخر للاحتفاظ به، إنه مفيد بشكل خاص للملاعق المصنوعة من البلاستيك، حيث لا يمكنك تركها في المقلاة لفترات طويلة من الزمن.

ثقوب أغطية القلم

تحتوي العديد من الأقلام على أغطية بها ثقوب ظاهرة، إذا كنت موهوبًا حقًا، فيمكنك استخدام مثل هذا الغطاء كصفارة، لكن لماذا تحتوي أغطية القلم على ثقوب؟ الإجابة هي "بسبب الأطفال"، نظرًا لأن العديد من الطلاب يميلون إلى اللعب بالغطاء أثناء استخدام القلم في المدرسة، فإنهم يخاطرون بابتلاعها عن طريق الخطأ، بدون الثقوب، من شبه المؤكد أن الغطاء سيخنق أي شخص، توفر الفتحة ممرًا للهواء حتى يمكنك الحصول على رعاية الطوارئ، في حين أن بعض مصنعي الأقلام لا يدرجونها في تصميماتهم، فإن معظمهم يفعلون ذلك، لأن غطاء قلم عالق في الحلق بدون تلك الثقوب يمكن أن تكون قاتل.

السكين متعدد الاستخدامات

استخدم كل شخص تقريبًا سكينًا متعدد الاستخدامات في مرحلة ما من حياته، سواء في فصل الفنون بالمدرسة الابتدائية أو لإصلاح أشياء في المنزل، على الرغم من عدد مرات استخدامنا لها، يميل معظم الناس إلى التخلص منها بمجرد أن تصبح الحافة غير حادة وغير مجدية ولا يدركون أنه يمكنهم فقط صنع حافة جديدة وقتما يريدون.

إذا ألقيت نظرة على شفرات معظم السكاكين ذات الاستخدامات المتعددة، نرى أنها مكونة من عدة أقسام متوازية، إنه شائع في السكاكين الموجودة في جميع أنحاء العالم وهو بالتأكيد ليس اختيارًا جماليًا للتصميم، يمكن كسر هذه الأقسام مع وجود الغطاء في الجزء السفلي بمجرد أن تصبح غير حادة، بعد ذلك يكون لديك شفرة جديدة تمامًا لم تكن لديك فكرة عنها من قبل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه