يوم المشروبات العالمي: لماذا يُعرف الحليب بأنه مشروب قوي؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
يوم المشروبات العالمي: لماذا يُعرف الحليب بأنه مشروب قوي؟
مقالات ذات صلة
الاحتفال بيوم دونالد داك: أشهر بطة على مر العصور
اليوم العالمي للطعام الآمن 2021: الغذاء الآمن الآن من أجل غد صحي
اليوم العالمي للطعام الآمن: كيف تحافظ على سلامة الغذاء؟

في اليوم العالمي للمشروبات لا نستطيع أن ننسى فوائد اللبن الذي طالما أصرت الأمهات في طفولتنا على تناوله.

كان الحليب عنصرًا أساسيًا طوال الأيام الماضية منذ ملايين السنين، كان نمط استهلاك الحليب مختلفًا حيث اعتادت كل أسرة على استهلاك الحليب الطازج عن طريق الذهاب وجمع الحليب من أقرب حظيرة للأبقار.

مشروب الحليب

كان هذا تقليدًا شائعًا في الهند حيث اعتقد الناس أن الحصول على الحليب الطازج من مصدر موثوق هو مسؤوليتهم ومع ذلك وبسبب العولمة تغيرت الأمور وبدأ الحليب يعبأ ويوصل إلى منازل الناس.

ونستهلك جميعًا الحليب ولكن جزءًا كبيرًا من السكان يستهلك الحليب المبستر الذي قد لا يكون مغذيًا للغاية وبالتالي نرى في الوقت الحاضر الكثير من الأشخاص يغيرون اختيارهم لاستهلاك الحليب إلى حليب البقر A2 desi ومنتجات الألبان.

وتوقف عدد كبير من المستهلكين عن تناول الحليب لأنهم لا يحبون طعم الحليب أو لأنهم لا يتحملون اللاكتوز أو ربما يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا.

ومع ذلك يقول الكثير من خبراء التغذية أن تناول الحليب له الكثير من الفوائد الصحية ويجب على المرء أن يحاول تضمين منتجات الألبان في وجباته الغذائية.

ويحتوي الحليب على العناصر الغذائية القيمة التي تساعد في دعم نمو الجسم، بما في ذلك الكالسيوم والبروتين لشرب الحليب العديد من الفوائد الهامة التي غالبًا ما يتم تجاهلها. فيما يلي 5 أسباب لأهمية تغذية الحليب وجودته.

فوائد اللبن

1. يحتوى على العديد من العناصر الغذائية

 إذا لم يستطيع المرء تناول جميع العناصر الغذائية يمكنه بالتأكيد شربها! يحتوي الحليب على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. هذا المشروب الأبيض هو مصدر قوة 9 من العناصر الغذائية الأساسية: الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والبروتين عالي الجودة والفيتامينات A و D و B12 والريبوفلافين والنياسين.

2. يساعد على الهضم

يشتكي الكثير من الناس في الهند من عدم هضم الطعام والتسبب في مشاكل متعلقة بالهضم، يحل الحليب هذه المشكلة لأنه من السهل على المعدة أن تهضم في نفس الوقت الذي يعمل فيه كغذاء صحي للفرد.

ويعتبر حليب A2 خيارًا رائعًا يمكن للأشخاص التفكير في التبديل إليه خاصةً الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في الهضم. الحليب A2 سهل الهضم نسبيًا مقارنة بالحليب المبستر العادي.

3. يحتوي على البروتين

الحليب ليس فقط غنيًا بالعناصر الغذائية ولكن بالبروتينات أيضًا، يحتوي كوب الحليب على 8 جم من البروتين. هذه البروتينات مهمة لجسم الإنسان لأنها تساعد في الحفاظ على عضلاتنا وأنسجتنا والحفاظ عليها في حالة عمل جيدة.

ويحتوي الحليب على بروتين يسمى بيتا كازين وهو مهم للنمو. هناك نوعان من بيتا كازين- A1 و A2. يحتوي حليب A2 على A2 بيتا كازين وهو مشابه لحليب الأم ويفيد في نمو جسمك.
4. محاربة الأمراض

على مر السنين كان الناس يقولون أن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب وهذا صحيح ولكن كوب من الحليب يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

واكتشف الباحثون أن الحليب يساعد في تقليل عوامل الخطر للإصابة بأمراض متعددة، لأنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم، يساعد اللاكتوز الموجود في الحليب في تقليل إنتاج الكوليسترول في الكبد.

ويُحدث نوع الحليب الذي يتم استهلاكه أيضًا فرقًا - على سبيل المثال يحتوي حليب A2 على خصائص مضادة للخلايا تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

5. مضاد للإجهاد

كما نعلم فإن الحليب مصدر كبير للفيتامينات والمعادن لذا فإن تناول كوب من الحليب بعد يوم طويل يمكن أن يجعلك تشعر بالهدوء ويسمح لعضلاتك وأعصابك بالاسترخاء، يمكن إقران هذا المشروب الغني بالبروتين بمكونات أخرى ليكون جزءًا من نظامك الغذائي الصحي.