;

10 مكونات مثيرة للاشمئزاز كانت تستخدم في منتجات التجميل

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
10 مكونات مثيرة للاشمئزاز كانت تستخدم في منتجات التجميل

لقد فعل البشر الكثير من الأشياء الغريبة لتجميل أنفسهم على مر السنين، من استخدام فضلات الحيوانات المختلفة إلى استخدام المواد الكيميائية السامة في العناية بالبشرة، فإن القائمة طويلة وشاملة، هنا أختارنا أسوأ ما في المجموعة التي قد تكون يوماً استخدمت منتجاً يحتوي عليها.

10 مكونات مقززة في أدوات التجميل

استخدام فرو الفأر كحاجبين مزيفين

في القرن الثامن عشر الميلادي، اعتاد الناس التمسك بفراء الفأر على جبينهم، أسوأ جزء هو أنهم اعتادوا على حبس الفئران وتصميمها من جلد الفأر لتلتصق على رؤوسهم ولم يكن الأمر كما لو كان الشعر حلقًا بشكل أخلاقي.

أعواد الثقاب المحترقة والفلين من أجل إلقاء نظرة مشتعلة

في مصر القديمة، ساعد استخدام أعواد الثقاب المحترقة على العيون في الحصول على مظهر عيون سموكي، في روما القديمة أيضًا استخدموا الفلين المحروق لجعل الرموش تبدو كثيفة ومظلمة، هل هذا هو المكان الذي يأتي منه مصطلح عيون سموكي المشتعلة؟

الرصاص كان مكون أساسي لتبييض البشرة

كان الرصاص شائعًا جدًا في منتجات المكياج في جميع أنحاء العالم، كان الاستخدام الأكثر شيوعًا له هو كريم الأساس الذي يعطي البشرة طبقة بيضاء.

وأصبح هذا أكثر شعبية من قبل الملكة إليزابيث، التي غطت بها ندوب الجدري ولكن كما تعلم فإن التسمم بالرصاص ليس ممتعًا، لذا كان استخدام هذه فكرة سيئة.

أنبوب يحتوي على براز الطيور

اشتهرت في اليابان من قبل Geishas ممارسة استخدام براز العندليب كعناية بالبشرة نشأت بالفعل في كوريا، من المثير للصدمة أن الناس ما زالوا يفعلون ذلك على الرغم من أنه أصبح اتجاه جمال متخصص الآن.

البق القرمزي في صبغات الشفاه 

اعتادت كليوباترا سحق البق الأحمر واستخدام الصبغة الحمراء من ذلك لتلوين شفتيها، هل هذا شيء تريد تجربته؟

شحم الخنزير (الدهون) لتصفيف الشعر في نفث

بالعودة إلى الأيام التي كانت فيها ماري أنطوانيت ملكة فرنسا، كان الاتجاه السائد في تصفيف الشعر في شكل نفث كبير مزخرف، تم تعليق كل هذا في مكانه بواسطة شحم الخنزير اجتذب هذا الشحم الآفات وكان بمثابة مهرجان مرض كامل.

الراديوم في مستحضرات العناية بالبشرة ويستخدم كمضادة للشيخوخة

هل تصدق أن مادة مشعة تستخدم على نطاق واسع في العناية بالبشرة؟ في الواقع تم الإعلان عنه علنًا كعنصر مفيد بأحرف كبيرة كبيرة على العبوة ولم يتم إخفاؤه في مكان ما في قائمة المكونات.

الزرنيخ لتفتيح الشعر والجلد

اعتادت رقائق الزرنيخ أن تكون شيئًا شرعيًا يأكله الناس لأن تناول هذا السم جعلهم شاحبين، لذلك اعتقدوا أنه من الرائع تفتيح بشرتهم، لم يعرفوا أنهم كانوا يسممون أنفسهم ببطء ولكن بثبات حتى أن النساء استخدمن الزرنيخ لتفتيح شعرهن.

فضلات التمساح من أجل غسول الاستحمام

استحم الرومان والإغريق القدماء في فضلات التمساح واعتقدوا أن لها فوائد في مكافحة الشيخوخة، إنها ليست كذبة لأنه من الناحية الفنية، إذا مت من الاشمئزاز، لا يمكنك التقدم في السن.

براز الحوت يسمى العنبر في العطور

هناك جدل حول ما إذا كان العنبر هو أنبوب أم لا. ما تم تأكيده هو أنه يتم إطلاقه عن طريق حيتان العنبر، من نفس جزء الجسم الذي تفرز منه.

عندما يكون طازجًا يكون له رائحة مقززة ولكن بمجرد أن يتصلب في الشمع يتم دمجه في العطور، الآن أصبح نادرًا ومكلفًا للغاية ومعظم ماركات العطور تصنعه صناعياً بحيث لا يتم اصطياد الحيتان من قبل الأشخاص الذين يريدون شم رائحة مثل فضلاتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه