;

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 أغسطس 2022

الفرق بين المنتج الأصلي والتقليد، واحد من أكثر المشكلات التي يقع بها الكثيرون، خاصة عند شراء الملابس عبر التسوق الإلكتروني، الرغبة في شراء رائحة أو ملابس من ماركة عالمية، لكن يشعر البعض بالتردد، بسبب عدم القدرة على في معرفة إذا كانت أصلية أم مزيفة.

هناك كثير من التجار الذين يقومون ببيع ملابس وإكسسوارات لماركات عالمية، لكنها في الحقيقة يكون معظمها غير أصلي، يتم تسويقه بسعر المنتج الأصلي ، هذا الأمر الذي يجعل المشتري يشعر بالغضب الشديد، عندما يتفاجئ بأنها مزورة.

سنخبرك في التقرير التالي، عن بعض العلامات التي يمكنك ملاحظتها قبل شراء المنتج، تبين لك إذا كان مزور أم أصلي، سنطلعك عليهم في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

الفرق بين المنتج الأصلي والتقليد 

أحذية ماركة Timberland

يفضل كثيرون تصميمات الأحذية من ماركة Timberland الشهيرة، إذ هناك بعض العلامات التي تكشف لك أن التصميم أصلي أم مزور.

ستلاحظ في الحذاء الأصلي أن النعل الخارجي باللون البني الداكن، مع طباعة الشعار الخاص بالماركة على الجانب، كما أن خطوط الخيوط المتواجد على الحذاء، يكون خط مستقيم وبشكل متساوي وليس عشوائي.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

الثقوب المتواجدة على الحذاء الذي يتم وضع الرباط بها، يجب أن تكون متواجد بشكل متساوي جانب بعضها، ستلاحظ أن في التصميمات النسائية عدد الثقوب 6، بينما التصميم الرجالي يكون عادة 7 ثقوب.

أما الحذاء المزيف، ستجد أن النعل الخارجي لونه أبيض، كما أن اللوجو الخاص بالعلامة التجارية، متواجد في منطقة خاطئة في التصميم، بالإضافة إلى عدم رسمها بطريقة محترفة، كما تكون متواجدة على التصميم الأصلي.

سوار Pandora

القطعة الأقرب لبعض السيدات، لكن هناك بعض الفروق لتحديد إذا كان المنتج أصلي أم مزيف، حيث يكون الأصلي ثقيل الحجم غير لامع بشكل ملفت.

هناك تقنية معينة تتبعها الشركة المصنعة، تميز لون الأسوار الفضي حتى لا يقع المشتري في هذا الفخ.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

أما عن الأحجار الذي يتم وضعها على الأسوار، النوع الأصلي يكون منقوشة بطريقة محكمة بعناية، بالإضافة إلى وضع حرف O على الأسوار.

لكن في حالة ملاحظة تشققات على النقوش، هذا يعني أن هناك فراغات هواء بداخل المعدن الفضي، هذا بالطبع لا يحدث في الشركة الأصلية المصنعة.

جينز  Levi’s

هناك بعض العلامات البسيطة، التي يمكنك الاستعانة بها عند شراء جينز Levi"s عن طريق التسوق الإلكتروني، في البداية عليك ملاحظة الخيوط المتواجدة على البنطلون من الخلف.

النوع الأصلي سيكون مزود بورقة صغيرة بجانب الجيب الخلفي، مدون عليه اللوجو الخاص بالماركة، بالإضافة إلى وجود خيوط بطريقة معينة من الخلف، كما عليك ملاحظة الخطوط المتواجدة في البنطلون نفسه.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

يمكنك ملاحظة الطريقة المصنوع بها البنطلون، إذا القطعة الأصيلة يكون الخيوط جانبية، أما المزيفة ستكون الخيوط مستقيمة، هذه العلامة البسيطة التي تجعلك تفرق بين الأصلي والتقليد.

بخلاف ذلك، ستجد في القطعة المزيفة، عدم وجود الخيوط المتواجدة على الجيب الخلفي، في هذه الحالة لا تقوم بعملية الشراء نهائيًا.

تيشيرت لاكوست

هذه القطعة الكاجوال المفضلة لدى البعض، في حالة رغبتك بشرائها من الماركة الأصيلة، عليك معرفة أولاً أن النوع الأصلي يكون رسمة التمساح الشهيرة، يجب أن تكون جسم التمساح أخضر فاتح، ذيله بجانبه الظهر.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

كما يجب ملاحظة علامة بيضاء متواجدة داخل ياقة التيشرت، يجب أن يكون مطبوع عليها مقاس القميص، كما عليك ملاحظة أزرار القميص، الذي يتم صناعتها من اللؤلؤ الفخم.

يكون شكل الأزرار الأصيلة، سادة غير مدون عليها أي نقوش، كما تكون مزودة بأربع ثقوب على الأزرار.

ساعة guess

يتم صناعة الساعات الخاصة بماركة Guess الشهيرة، من المعدن والسليكون والجلد الطبيعي، الساعة الأصلية ستجد عليها نقوش متساوية، يتم فعلها بواسطة مكينة خاصة بالعلامة التجارية.

كما أن الإطار الخارجي بالساعة، يكون مصنوع من معدن الفولاذ، كما يكون محفور عليه من الداخل كلمة Japan Move’s، هذه الخصية اليابانية عالية الجودة، التي تستخدمها ماركة Guess في صناعة الساعات.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

حذاء  New Balance

هذه الماركة المفضلة لدى البعض فهي من الماركات الرياضية الشهيرة، لكن يتم صناعتها بطريقة مزيفة وبيعها في الأسواق بكثرة.

حتى لا تقع في هذا الفخ عند شرائها، ستجد الحذاء الأصلي مطبوع عليه اسم الماركة على الجانب الخارجي من الخلف، بالإضافة إلى حرف N مكتوب بطريقة واضحة من المنطقة الأمامية في الحذاء.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

أما عن النوع المزيف، ستلاحظ عدم تواد اسم الماركة في المنطقة نفسها، بالإضافة إلى كتابة حرف N بطريقة تبدو غير حقيقة على الإطلاق، هذه الخطوات البسيطة ستمكنك من معرفة الفرق بسهولة.

حقائب مايكل كورس

القطعة الأقرب لقلب السيدات، إذ أصبح الكثير من التجار يزورون هذه القطعة، لكنك يمكن ملاحظة الفرق من خلال التركيز على الطريقة المدون بها اسم الماركة، الأصلية تكون باللون البيج حول اسم المنتج، أما المزيفة تكون بدون هذه العلامة.

قبل الشراء.. اعرف الفرق بين الماركات الأصلية من التقليد

الإكسسوارات المستخدمة على الحقيبة، يكون منقوش عليها MK مختصر اسم العلامة، ستجديه على حلقات المقابض أو المقبض نفسه.