يوم الناجين من السرطان: أكثر طريقة للاحتفال بالانتصار

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
يوم الناجين من السرطان: أكثر طريقة للاحتفال بالانتصار
مقالات ذات صلة
يوم الشاي المثلج 2021
فوائد الشاي المثلج بالليمون: سيخلصك من حرارة الصيف
الشاي المثلج للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟

يحتفل العالم في 6 يونيو من كل عام بالناجيين من مرض السرطان، كنوع من الاحتفال بهم على قدرتهم على هزم المرض والانتصار عليه.

وفي هذا اليوم يواصل العديد من الناجين تحقيق أحلامهم ويجدون الفرح والسعادة مرة أخرى

يوم الناجين من السرطان مخصص لأولئك الذين واجهوا هذا المرض الأكثر رعبا وقاموا مرة أخرى ليعيشوا حياة كاملة وسعيدة، لقد حان الوقت للأشخاص الذين لديهم قصص وتجارب مماثلة للالتقاء معًا والاحتفال بقوتهم ومثابرتهم

يقول المحتفلون بهذا اليوم ، أن الاحتفال للتأكيد على أنه ليس هناك أمل فقط في مستقبل أكثر إشراقًا ولكن لإثبات أن الحياة بعد تشخيص السرطان يمكن أن تكون حقيقة واقعة.

تاريخ يوم الناجين من السرطان

تم إنشاء يوم الناجين من السرطان لتكريم أولئك الذين حاربوا السرطان وانتصروا فيه والاحتفال بهم، وللمساعدة في جلب الأمل لأولئك الذين ما زالوا يكافحون هذا المرض الرهيب.

إذن من يعتبر ناجٍ من مرض السرطان؟ تُعرِّف مؤسسة National Cancer Survivors Day Foundation الناجي بأنه أي شخص يعيش مع تاريخ من السرطان من لحظة التشخيص وحتى الفترة المتبقية من الحياة.

الناجين من السرطان

وعلى الرغم من تسجيل العديد إصابتهم بالمرض، إلا أن هناك أملًا أكبر مما تشير إليه، بسبب ما يتحقق حول العالم من إنجازات وعلاجات.

يخيم السرطان على أذهان وقلوب معظم الناس باعتباره حكمًا بالإعدام، ورد الفعل في قول شخص ما تعرفه أنه كان واضحًا

لكن على كل من المصابين بالسرطان وعائلاتهم أن يعرفوا أنه بعيد عن أن يكون  الشخص عاجزاً، فقد  أصبح العلاج أكثر فاعلية، وهناك مجموعات حول العالم تجتمع معًا لمساعدة مريض السرطان وعائلاتهم على اجتياز الطريق الطويل والصعب للغاية وهو العلاج والشفاء.

يُخصص يوم الناجين من السرطان أيضًا للمساعدة في جمع الأموال والوعي لأبحاث السرطان وعلاجه.

إنه ليس مجرد يوم يجتمع فيه الآلاف للاحتفال بمن نجوا، بل إنه فرصة لإلهام أولئك الذين تم تشخيصهم مؤخرًا بأنه من الممكن التغلب على السرطان والتغلب عليه

الاحتفال بيوم الناجين من السرطان يعتبر طريقة لتقديم الدعم للناجين والعائلة والأشخاص في كل مكان ممن تأثروا أو ما زالوا يتأثرون بهذا المرض الذي يغير الحياة.

الاحتفال بيوم الناجين من السرطان

إن التغلب على السرطان هو بالتأكيد علامة فارقة للاحتفال وسبب لجمع الأحباء معًا.هناك العديد من الطرق للفت الانتباه إلى السرطان وأولئك الذين يكافحون من خلاله والذين يعيشون الآن.

يوم الناجيين من السرطان هو فرصة للتواصل مع الآخرين حول عدو مشترك ولفت الانتباه إلى التحديات المستمرة للبقاء على قيد الحياة من السرطان، وكذلك تسليط الضوء على أسباب السعادة والبهجة.

أفضل طريقة للاحتفال بيوم الناجين من السرطان هي الخروج والمساعدة في أنشطة المنظمة لجمع الأموال والمساعدة في التوعية.

يمكن للمرء القيام بذلك من خلال حضور الأحداث في جميع أنحاء البلاد والعالم.

 في المنطقة المحلية، قد يجد الشخص تجمعًا في الجزء المحلي حيث يتم تقديم الطعام والترفيه، ويقام حفل خاص لتكريم الناجين من مرض السرطان.

بصفتك شخصًا قد يعرف أحد الناجين من السرطان، خذ بعض الوقت اليوم لإحضاره إلى حدث ما وتهنئته على البقاء على قيد الحياة، وجلب الأمل للأشخاص الآخرين المصابين بالسرطان في كل مكان.

هناك طرق إضافية لتكريم الناجين من مرض السرطان في يوم الناجين من السرطان، على سبيل المثال، يمكن إرسال بطاقة معايدة بالبريد تحتوي على كلمات التشجيع والتقدير.

إذا كنت أنت نفسك أحد الناجين من السرطان، فقد ترغب في جمع ناجين آخرين من مجموعة دعم أو الذين تعرفهم وتهنئ بعضهم البعض، فليكن هذا وقتًا للفرح بالتجربة المشتركة ودعم كل شخص في هذه المرحلة التالية من الحياة.

التعليم هو طريقة أخرى للاحتفال والتنوير في رحلة تعلم المزيد عن السرطان، هناك موارد متاحة، وأشخاص للتحدث معهم، وأبحاث لمراجعتها من شأنها أن تساعد الشخص على فهم تعقيد السرطان بشكل أفضل وما هو عليه البقاء على قيد الحياة.

الهدف هو الاجتماع معًا لإدراك أنه على الرغم من أن الطريق لم يكن سهلاً ، إلا أن الناجي يعيش الآن حياته على أكمل وجه، لقد تغلبوا على المرض أو المرض ويمكنهم الآن الاحتفال حقًا بالحرية التي يجلبها الخلو من السرطان