;

فيديو: حفر نفق طويل وبطريقة معقدة للوصول إلى أحد الناجين في تركيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
فيديو: حفر نفق طويل وبطريقة معقدة للوصول إلى أحد الناجين في تركيا

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في اليوم السادس من الشهر الجاري، لا تزال أعمال رفع الأنقاض مستمرة، للعثور على ناجين أو لرفع جثث الضحايا، ولا زالت فرق الإغاثة والإنقاذ تعمل على قدم وساق، وثق مقطع فيديو، انتشر خلال الساعات الماضية، نفق مذهل حفره رجال الإنقاذ بطريقة معقدة داخل حطام إحدى البنايات التركية التي انهارت بسبب الزلزال المدمر لإنقاذ أحد الناجين.

وثق مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، الطول المذهل للنفق، الذي حفره رجال الإغاثة ببراعة للوصول من خلاله إلى أحد الناجين الذي كان لا زال على قيد الحياة.

الزلزال المدمر الذي أُطلق عليه "كارثة القرن"، قتل أكثر من 37 ألف شخص، فيما تواجه السلطات في كلا البلدين تحدي إيواء ملايين المشردين وإعادة إحياء المباني والمدن التي دمرها الزلزال.

مع ارتفاع عدد القتلى ومع مرور أكثر من ثمانية أيام على وقوع الزلزال المميت، باتت فرص العثور على ناجين شبه معدومة.

وحسب الحكومة التركية، تم إيواء أكثر من مليون شخص في مساكن للطلاب، كما نُصبت أكثر من 203 آلاف خيمة وأُجلي نحو 400 ألف شخص من المناطق المنكوبة.

وكان الزلزال، وقع فجر يوم الاثنين السادس من فبراير وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى في كل من تركيا وسوريا، هذا بالإضافة إلى تشريد الملايين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه