;

ثلوج مزيفة استخدمت في أفلام هوليود تسبب السرطان: احذر تواجدها في منزلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021
ثلوج مزيفة استخدمت في أفلام هوليود تسبب السرطان: احذر تواجدها في منزلك

في الوقت الحاضر، يفضل معظم الناس الموت على الذهاب إلى أي مكان بالقرب من أي شيء يحتوي على الأسبستوس ولكن كان هناك وقت كان الناس فيه يرشون أنفسهم حرفيًا بثلج مزيف يحتوي على مادة مسرطنة مثبتة.

أسبستوس الثلج المزيف المسرطن

حتى أواخر عشرينيات القرن الماضي، كان القطن هو المكون الرئيسي المستخدم للثلج المزيف في عدد من أفلام هوليوود وفي منازل الناس ولكن في عام 1928 أثار رجل إطفاء تساؤلات حول سلامة الثلج المزيف بالقطن، مشيرًا إلى أنه يمثل خطر الحريق واقترح استخدام الأسبستوس كبديل أكثر أمانًا.

ثلوج مزيفة استخدمت في أفلام هوليود تسبب السرطان: احذر تواجدها في منزلك

من الواضح أن هذا كان قبل وقت طويل من إدراكنا أن الأسبستوس كان عامل خطر معروفًا في التسبب لشكل عدواني من السرطان يُعرف باسم ورم الظهارة المتوسطة ولكن مع ذلك، حقيقة أن الناس استخدموا زينة العطلات المحتوية على الأسبستوس لعقود من الزمان أمر صادم.

يباع تحت علامات تجارية مثل "بيور وايت" و"سنو دريفت"، لم يكن الثلج المزيف المحتوي على الأسبستوس مقاومًا للحريق فحسب، بل بدا أكثر واقعية بكثير من القطن والملح والدقيق والمواد الأخرى المستخدمة حتى عام 1928 وقبل فترة طويلة، تم استخدامه بشكل روتيني في هوليوود وأشهر مثال على ذلك هو مشهد "ساحر أوز" حيث يتساقط الثلج على دوروثي وأصدقائها ويوقظهم من تعويذة ألقتها الساحرة الشريرة، كان هذا الثلج ثلجًا غنيًا بالأسبستوس.

توقف استخدام الأسبستوس

توقف استخدام الأسبستوس في صناعة الزينة المزيفة للثلج والشتاء الثلجي في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، حيث تم استخدام كميات هائلة منه خلال الحرب العالمية الثانية لسفن البحرية المقاومة للحريق وبحلول عام 1950، اُستخدم كرغوة قابلة للرش، بمكونات تتكون من الرغوة والماء وتم استخدام السكر والصابون بدلاً من ذلك ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن ابعض المواد التي لها مظهر "بلوري" تحتوي على الأرجح على مادة الأسبستوس

كان يتم تسويق الأسبستوس في السابق على أنه ثلج اصطناعي ويتم رشه على الأشجار وأكاليل الزهور والزينة، على الرغم من أن هذه المنتجات لم يتم إنتاجها لسنوات عديدة، إلا أن أقدم الزخارف التي تم تناقلها من جيل إلى آخر قد لا تزال تحتوي على كميات صغيرة من الأسبستوس.

لفتت الثلوج الاصطناعية المحتوية على الأسبستوس الانتباه لأول مرة في عام 2009، عندما نشر توني ريتش، خبير الصحة الصناعية والناشط في مكافحة الأسبستوس، صورًا للمنتج القديم على منصة مشاركة الصور فليكر، تحت Monicker Asbestorama، حيث أثار الجدل ولفت الأنظار للمادة التي هي في الحقيقة وحشًا يقضي على حياة الكثير من الناس. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه