;

الكلاب البوليسية "أبطال مجهولون" تساعد في البحث عن ناجين

في تركيا التي ضربها الزلزال

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 12 فبراير 2023
الكلاب البوليسية "أبطال مجهولون" تساعد في البحث عن ناجين

كهرمان مراس ، تركيا 8 فبراير (شينخوا) تعمل كلاب البحث والإنقاذ على مدار الساعة فوق أنقاض المباني المنهارة بحثا عن ناجين محاصرين ، بعد ثلاثة أيام من الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا وسوريا.

قال الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان ، الأربعاء ، إن عدد قتلى الزلازل المدمرة في تركيا ارتفع إلى 8574 يوم الأربعاء ، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 49133.

في وسط مدينة كهرمانماراس الذي تضرر بشدة ، عاصمة إقليم كهرمانماراس الجنوبي في تركيا ، كانت الكلاب البوليسية تتنقل من موقع إلى آخر بحثًا عن ناجين محتملين على الرغم من برد الشتاء.

كان كلب الراعي الألماني ، الذي تم تجهيزه بحزام صغير مزود بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مدفوعًا بحاسة الشم ، عضوًا فخورًا في فريق إنقاذ من العاصمة أنقرة ، يشم كومة من الأنقاض المنهارة للعثور على ناجين مدفونين.

تعتبر هذه الكلاب مثالية لأعمال الإنقاذ حيث يمكنها شم رائحة البشر المحاصرين تحت الخرسانة والمعدن ، والذين يكونون عمومًا أضعف من أن يلاحظوا وجودهم.

أوضح يونس كورين ، معالج الراعي الألماني ، أن كلبه قد تدرب لفترة طويلة على شم رائحة البشر. وقال "لا شيء يمكن أن يضاهي مهارات الكلاب للعثور على الناس في منطقة واسعة في فترة زمنية محدودة".

عادة ، يجب على الكلب المدرب أن يأخذ قسطًا من الراحة بعد عدة ساعات من العمل ، ولكن عندما يكون الموقف حرجًا للغاية ، يتعين على الفرق الاستمرار.

وأكد غورين أنه من الأهمية بمكان العثور على المحاصرين خلال أول 72 ساعة بعد الزلزال حيث أن معدل البقاء على قيد الحياة بدون طعام أو ماء ينخفض بشكل حاد بعد ذلك.

وهناك أيضًا خطر متزايد من انخفاض حرارة الجسم للأشخاص المحاصرين ، حيث تجتاح درجات الحرارة المتجمدة المنطقة التي ضربها الزلزال.

وقال ألبير أوزغون ، وهو طبيب بيطري من أنقرة ، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن الكلاب لا تظهر فقط القدرة الطبيعية على العثور على الناس ولكن أيضا لمساعدتهم وحمايتهم.

وأضاف أنه بالإضافة إلى حاسة الشم الفطرية ، يمكن للكلاب أيضًا سماع أضعف ضوضاء من تحت الأنقاض ، وإبلاغ معالجيها بمكان الحفر بدقة ، مشددًا على أن "الكلاب ضرورية في حالة وقوع كارثة".

خلال أعمال الإنقاذ بعد زلزال منطقة مرمرة في شمال غرب تركيا في عام 1999 والذي أودى بحياة أكثر من 17000 شخص ، كانت كلاب البحث والإنقاذ مفيدة في العثور على الناجين ، وقد أشاد بها الجمهور.

في عملية الإنقاذ الأخيرة ، أشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي التركية بمساهمة "أبطال مجهولين" - كلاب بوليسية لجهودهم القيمة.

كما أرسلت فرق البحث والإنقاذ الأجنبية كلاب بوليسية للمساعدة في الجهود المبذولة في تركيا ، بما في ذلك فريق الكلاب الشهير في المكسيك.

تمكن كلب بحث من فريق إنقاذ من أذربيجان يوم الثلاثاء من إنقاذ فتاة صغيرة تدعى زينب من تحت الأنقاض التي حوصرت تحتها ، بحسب ما أفاد التلفزيون المحلي ، وهي واحدة من العديد من الناجين الذين اكتشفتهم الكلاب البوليسية في المنطقة التي ضربها الزلزال.

وصلت فرق البحث والإنقاذ من أكثر من 65 دولة إلى منطقة الزلزال التركية لتقديم الدعم لجهود ما بعد الزلزال ، بحسب بيان رسمي.

وصلت طائرة تحمل فريق الإنقاذ الصيني الرسمي و 20 طناً مترياً من مواد ومعدات الإغاثة من الكوارث إلى مدينة أضنة الجنوبية في الساعات الأولى من يوم الأربعاء.

وسيشارك الفريق المؤلف من 82 عضوا في عمليات البحث والإنقاذ.

بالإضافة إلى المواد والمعدات الخاصة بالبحث والإنقاذ والتواصل والعلاج الطبي ، أحضر الفريق أيضًا أربعة كلاب إنقاذ.

ضرب زلزالان قويان بقوة 7.7 و 7.6 درجة مقاطعة كهرمانماراس يوم الاثنين ، مما تسبب في دمار في جميع أنحاء منطقة شاسعة تمتد على أكثر من 10 مقاطعات تركية. ■

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه